جامعة النجاح تستقبل وفداً فرنسياً بالضفة الغربية

جامعة النجاح تستقبل وفداً فرنسياً بالضفة الغربية

إستقبل القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية أ.د ماهر النتشة، اليوم الأربعاء، وفداً فرنسيا في مكتبه بالضفة الغربية.

وضم الوفد مستشار التعاون في القنصلية الفرنسية العامة في القدس السيد جون- لوك لافو، والسيد أوليفيه دوفور من ملحق التعاون الجامعي والمؤسساتي، و عضو ملحق التعاون الثقافي الفرنسي في القنصلية العامة ماري كلود، والسكرتيرة العام في القنصلية أوديت تيمرمانس.

وبدوره، رحب د. النتشة بالوفد الضيف في جامعة النجاح، مثمناً دور القنصلية الفرنسية العامة في القدس على جهودها في فتح علاقات تبادل أكاديمي وبحثي بين جامعة النجاح الوطنية والعديد من الجامعات الفرنسية المشهورة.

وقدم د. النتشة شرحا عن الدور الذي تقوم به الجامعة في خدمة العملية التربوية في فلسطين بوصفها أكبرجامعة في الوطن، ودور مراكز الجامعة العلمية في خدمة المجتمع المحلي مثل مركز الموارد الفرانكوفونية التابع لقسم اللغة الفرنسية في الجامعة وغيره من مراكز الجامعة المختلفة.

إضافة إلى اهتمام الجامعة في التعليم العالي وتطوير ودعم البحث العلمي حيث تضم الجامعة مكتبة الكترونية تضم اهم الدوريات والمطبوعات الالكترونية.

كما أشاد د.النتشة بالحكومة الفرنسية وذلك لدعمها المستمر للشعب الفلسطيني في العديد من القضايا خاصة فيما يتعلق بدعم قطاع التعليم العالي في فلسطين.

وشكر الدكتور النتشة القنصلية الفرنسية العامة على الجهود التي تبذلها في دعم قسم اللغة الفرنسية في الجامعة وذلك بتزويد القسم بأفضل مدرسي اللغة الفرنسية، مؤكداً أن الجامعة تسعى لخدمة العلم وطلبة الجامعة، وذكر أن الجامعة تتطلع إلى توسيع آفاق ومجالات التعاون مع الحكومة الفرنسية في مجالات المنح الدراسية إلى الجامعات الفرنسية وبرامج البحث العلمي المشترك.

وأشار النتشة إلى أهم التحديات التي قد تواجه كل من الأكادميين والطلبة في الجامعة أثناء دراستهم وخصوصاً عند إجازات والسفر لبلدانهم في ظل الإجراءات الصعبة التي قد تواجههم أثناء دخولهم أو خروجهم من البلاد وصعوبة استقطاب أكاديمين من الخارج.

ومن جانبه، قدم الدكتور وسيم بيشاوي شرحاً عن قسم اللغة الفرنسية في الجامعة وبرامجه المختلفة.

وتحدث بيشاوي عن أهم التحديات التي تواجه قسم اللغة الفرنسية وطلبته، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير التعاون بين الجامعة والقنصلية الفرنسية العامة في القدس وبحث فرص التبادل الطلابي بين الجامعات الفرنسية وطلبة قسم اللغة الفرنسية في الجامعة بهدف تطوير تعليم اللغة الفرنسية في جامعة النجاح الوطنية.

كما شكر الوفد الضيف الاستاذ الدكتور القائم بأعمال رئيس الجامعة على حسن الاستقبال، مؤكداً على دعم بلاده للشعب الفلسطيني في كافة المجالات.

ونوه إلى أن جامعة النجاح الوطنية من كبرى الجامعات الفلسطينية التي تقدم للشعب الفلسطيني فرص قوية للتعليم، مشيدا بالتعاون الوثيق بين جامعة النجاح والقنصلية الفرنسية العامة في القدس على مدار أعوام طويلة، وأعرب عن أمله في أن يستمر التبادل والتعاون الأكاديمي بين الجانبين.

وأكد الوفد أن القنصلية الفرنسية تهدف إلى تقديم الإمكانيات للشباب الفلسطيني لتكميل تحصيلهم العالي في الجامعات الفرنسية وهو فرصة للتعرف على الثقافة الفرنسية، مضيفاً إلى أن الحكومة الفرنسية تسعى لتقديم منح دراسية للطلبة الجامعة الفلسطينيين الراغبين في استكمال دراستهم العليا.

وعلى هامش الزيارة، نظمت للوفد الضيف جولة في قسم اللغة الفرنسية برفقة الدكتور وسيم بيشاوي للإطلاع على أخر تطورات قسم اللغة الفرنسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد