عواد يطلع الخارجية النمساوية على تطورات القطاع الصحي الفلسطيني

وزير الصحة د. جواد عواد

التقى وزير الصحة د. جواد عواد مدير منطقة الشرق الأوسط والأدنى في الخارجية النمساوية السفير ثومس نادر في مكتبه ب رام الله ، لبحث آخر التطورات في القطاع الصحي الفلسطيني.

واستعرض عواد خلال لقائه مع السفير النمساوي نادر، بحضور ممثل النمسا لدى فلسطين أندريا ناسي، ما يعانيه القطاع الصحي من إعاقات واعتداءات من قبل سلطات الاحتلال، وما تخلفه من نتائج كارثية على المواطنين والمرضى والجرحى.

كما تناول الاجتماع الإنجازات التي حققتها وزارة الصحة على كافة الصعد، لا سيما بناء المستشفيات، والمراكز الطبية، والعيادات، وتزويدها بالكوادر، والمعدات الطبية اللازمة، إضافة إلى انتهاج الوزارة للسياسات الوطنية بتوطين الخدمات الطبية والعمل على توفير الخدمات والرعاية الصحية لكافة المواطنين.

وشدد عواد على ضرورة الضغط على حكومة الاحتلال، لوقف ممارساتها ضد القطاع الصحي والكوادر الطبية، والعمل على ردع انتهاكاتها لحقوق المرضى في تلقي العلاج، ووقف سياساتها العنصرية في تأخير ورفض إصدار التصاريح اللازمة للمرضى المحولين من قبل وزارة الصحة لتلقي العلاج خارج قطاع غزة .

من جانبه، أكد ثومس أن زيارته تهدف إلى الاطلاع عن كثب على الوضع الصحي في فلسطين، حيث سيعمل على تقديم تقرير مفصل للخارجية النمساوية حول القطاع الصحي الفلسطيني، بناء على مشاهدات واجتماعات عقدها مع المسؤولين الفلسطينيين لا سيما وزير الصح

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد