بالصور: على شرف هنية: غزة تستقبل هلال القدس استعدادًا لذهاب كأس فلسطين

غزة تستقبل هلال القدس استعدادًا لذهاب كأس فلسطين

أقامت مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية اليوم الثلاثاء، حفل استقبال لبعثة نادي هلال القدس ، بمطعم البحار في مدينة غزة ، على شرف عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

ومرّ ظهر اليوم 25 فردا من بعثة نادي هلال العاصمة إلى غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز"، فيما من المنتظر دخول باقي الأعضاء خلال الساعات القليلة القادمة؛ استعدادًا لخوض ذهاب كأس فلسطين أمام شباب خانيونس غدًا الأربعاء.

_BAS2134 (Copy).JPG
 

وحضر الحفل إلى جانب هنية وبعثة هلال القدس وفريق شباب خانيونس، إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وإبراهيم أبو النجا محافظ غزة، ويحيى الأسطل رئيس بلدية خانيونس، وبدر مكي ومعا قطب عضوا مجلس إدارة هلال القدس، وحسين أبو شمالة رئيس نادي شباب خانيونس.

في كلمة، رحّب هنية ببعثة النادي المقدسي والحضور كافة، مهنئًا الأسرة الرياضية الفلسطينية بتحقيق هذا الإنجاز ووصول الضيف إلى غزة.

وقال هنية: "هذا أسعد يوم في حياتنا بوجود النادي يمثل الصمود والإرادة والتحدي، برغم ما يتعرض له المقدسيون والمسجد الأقصى من تهويد إسرائيلي مستمر ومحاولات لفصل القدس وغزة عن بعضهما البعض".

وأضاف: "اليوم نوصل رسالة إلى العالم بأنه لا يمكن للاحتلال ولا ل صفقة القرن ولا التهويد أو التطبيع أن يفصل غزة عن القدس وباقي أجزاء الوطن"، مثمنًا جهود رئيس اتحاد الكرة جبريل الرجوب في إتمام هذه الصورة الوطنية.

وتمنى عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، التوفيق لكلا الطرفين، داعيًا جماهير غزة إلى التشجيع بمثالية ونقل صورة حضارية عن كرة القدم في القطاع.

_BAS2209 (Copy).JPG
 

من جهته، أشاد المحافظ أبو النجا بالجهود المبذولة من أجل إتمام هذا المحفل الفلسطيني الرياضي، مؤكدًا أن شعبنا سيقدم كل ما يملك من أجل القدس عاصمته الأبدية.

وقال أبو النجا : "القدس اليوم يمثلها أبطالها الذين جاءوا إلى غزة لأنهم يحبون أهلها ولا يؤيدون الحصار والانقسام، وكي تبقى فلسطين واحدة موحدة".

_BAS2181 (Copy).JPG
 

من جانبه، قال بدر مكي: "جئتكم اليوم من القدس العاصمة، وحلقي حامض جراء المعاناة اليومية التي نعيشها هناك، لكن شعبنا في القدس في رابط إلى يوم الدين"، موجهة تحياته واللواء جبريل الرجوب لأهل غزة وجماهيرها على هذا الاستقبال النوعي.

وشدد على أن "غزة توأم القدس، فهما ثوار لا يفترقان"، مؤكدًا أن الرياضة تجمع أبناء الشعب الفلسطيني تحت راية الوحدة الوطنية.

وعبّر عن ترحيب ناديه ببعثة شباب خانيونس لدى قدومها إلى القدس خلال اليومين المقبلين، مشيدًا بمحافظة خانيونس "التي قدّمت الكثير للقضية الفلسطينية على مر السنوات".

_BAS2239 (Copy).JPG
 

وفي الختام، أقام عبد السلام هنية مأدبة غداء، على شرف بعثة نادي هلال القدس التي توجّهت بعدها إلى الفندق برفقة فريق شباب خانيونس؛ من أجل عقد مؤتمر فني للمديرين الفنيين.

وسيُجري فريق هلال القدس تمرينًا عند الساعة الخامسة من مساء اليوم في ملعب فلسطين بمدينة غزة، فيما من المقرر أن تُلعب مباراة الذهاب بذات التوقيت غدًا الأربعاء، على أن يقام لقاء الإياب السبت القادم في الضفة الغربية.

_BAS2301 (Copy).JPG
_BAS2164 (Copy).JPG
_BAS2159 (Copy).JPG
_BAS2332 (Copy).JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد