التجمع الإعلامي الفلسطيني يطالب بإجراء تحقيق مستقل بأحداث السرايا في غزة

جانب من الاعتصام في ساحة السرايا وسط غزة أمس

طالب التجمع الإعلامي الفلسطيني، بإجراء تحقيق مستقل وجدّي " للوقوف على حقيقة ما جرى من اعتداء على الصحفيين في ساحة السرايا وسط مدينة غزة أمس الاثنين، وتقديم المعتدين ومن يقف خلفهم للمحاكمة، بما يضمن عدم تكرار مثل هذه الانتهاكات المؤسفة".

وعبر التجمع في بيان تلقت "سوا" نسخة عنه، اليوم الثلاثاء، عن رفضه المطلق لكافة أشكال الاعتداء على الصحفيين والمتظاهرين السلميين من أي جهة كانت.

وأكد التجمع على ضرورة تجنيب الصحفيين كافة أشكال الخلاف والنزاع السياسي المترتب على حالة الانقسام التي لا زالت تعصف بالساحة الفلسطينية وتهدد المشروع الوطني الفلسطيني.

وشدد على أن الصحفيين الفلسطينيين كانوا ولا زالوا صمام الامان في الساحة الفلسطينية، مطالبا بتوفير كافة الأجواء المناسبة لهم للقيام بدورهم وواجبهم المهني والوطني في خدمة شعبنا والقضية الفلسطينية.

وعبر التجمع عن كامل التضامن مع كافة الزملاء " الذين تعرضوا للاعتداء والانتهاك من قبل عناصر خارجة عن القانون وعن قيم وعادات شعبنا المقاوم".

وشدد التجمع الإعلامي على ضرورة احترام الحريات الإعلامية وحريات الرأي والتعبير، وعدم التعرض لها بأي شكل من الأشكال من قبل أي كان سواء في الضفة الغربية أو في قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد