حضانة في لبنان ترفض تسجيل طفل سوداني بسبب لون بشرته

حضانة في لبنان ترفض تسجيل طفل سوداني بسبب لون بشرته

رفضت أحدى الحضانات في لبنان استقبال طفل سوداني لان لون بشرته سمراء ، الامر الذي أحدث ضجة كبيرة بسبب ممارسة هذه الحضانة لأبشع أنواع العنصرية والتمييز.

وقالت قناة سكاي نيوز عربية ان مديرة احدى الحضانات في منطقة كسروان في جبل لبنان اعتذرت عن عدم قبول طفل لاجئ من الجنسية السودانية في الحضانة.

وعزت المديرة رفضها إلى اعتراض بعض أهالي الأطفال الموجودين في الحضانة، وبعد تهديد بعض الأمهات بسحب أطفالهن من المؤسسة، في حال تم قبول الطفل ذي البشرة السمراء.

ووصف ناشطون الخطوة بالعنصرية والمقززة، قائلين إنها لا تمت بصلة لأي علاقات إنسانية بين البشر ولا بعادات اللبنانيين وأخلاقهم.

وطالب منتقدو القرار بمحاسبة إدارة المؤسسة وعدم السكوت عن التجاوزات المستمرة التي يتعرض لها لاجئون في لبنان.

وقال بيان صادر عن وزارة الصحة اللبنانية ردا على حادثة التمييز العنصري، إن الوزارة وجهت إنذارا خطيا للحضانة إثر مخالفتها أبسط قواعد حقوق الانسان والطفل، وذكّرت الحضانات بضرورة احترام شرعة حقوق الطفل ورفض كل انواع التمييز العنصرية تحت طائلة الملاحقة القانونية.

وأكدت الوزارة أنها بصدد اجراء دورات توعية ضد العنصرية للأهالي الذين رفضوا دخول الطفل السوداني الى الحضانة من جهة، فضلا عن مساعدة عائلة الطفل لتخطي التعنيف المعنوي الذي تعرضت له، بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية.

وقام والد الطفل بتسجيل ابنه في حضانة أخرى بعد الحادثة العنصرية.

حادثة الطفل السوداني والتمييز العنصري بحقه اثار موجه سخط كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ، حتى وصل الحد الى المطالبة بإغلاق هذه الحضانة نهائيا ومحاسبة القائمين عليها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد