معاريف: ما حققته الطائرات الورقية والبالونات لم تحققه الصواريخ عام 2014

حريق في أحراش إسرائيلية بغلاف غزة بسبب طائرة ورقية

أكدت صحيفة معاريف العبرية، أن البالونات الحارقة التي يطلقها الشبان الفلسطينيون من قطاع غزة حققت ما لم تحققه الصواريخ عام 2014.

ونقلت معاريف عن مسؤولين كبار في الصندوق القومي الإسرائيلي، قولهم إن الأضرار الناجمة عن الطائرات الورقية الحارقة للأراضي الزراعية والمفتوحة تجاوزت الأضرار التي أصابت الأراضي المفتوحة خلال حرب 2014 والتي استمرت لمدة 50 يوما.

وأكد المسؤولون في الصندوق القومي الإسرائيلي أن الأضرار التي لحقت بالأراضي المفتوحة طوال الخمسون يوما خلال حرب 2014 أقل بكثير من الأضرار التي نجمت بالأراضي الزراعية بسبب الطائرات والورقية والبالونات الحارقة، حيث يذكر أنه قد حرق 3500 دونم زراعي فقط طوال حرب 2014 بسبب سقوط الصواريخ والقذائف الصاروخية على الأراضي الزراعية في غلاف غزة.

من جانبه، قال ضابط عسكري رفيع في حديث خاص مع سكان غلاف غزة، إن "البديل عن الطائرات الورقية هو الحرب"، بحسب موقع عكا.

وأضاف الضابط:" إذا ما أفرطنا في استخدام القوة والعنف ضد مطلقي الطائرات الورقية قد ننجر إلى حرب جديدة في غزة، الأمر الذي سيستدعي نزولكم للملاجئ المحصنة وهذا ما لا ترغبون به في الوقت الحالي".

وكان وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قد هدد بالعودة إلى سياسة التصفيات الجسدية في حال استمر إطلاق الطائرات الورقية والبالونات من قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد