كتانة: ننتظر رد الحكومة على تمديد إعفاء وقود كهرباء غزة من "البلو"

رام الله / سوا/ أكد رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية "عمر كتانة" أنهم في سلطة الطاقة رفعوا كتاباً إلى رئاسة الوزراء ووزارة المالية من أجل تمديد التغطية المالية لضريبة البلو التي تفرض على الوقود الخاص بمحطة الكهرباء في غزة .

وأوضح كتانة في حديث لوكالة (سوا) الإخبارية صباح اليوم الاثنين، أنهم لم يتلقوا أي رد حتى اللحظة، متوقعاً أن يكون الرد خلال الأيام القادمة، حيث أن الاعفاء الحكومي لوقود المحطة من ضريبة البلو ينتهي في العاشر من ديسمبر الجاري.

وكان نائب رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة "فتحي الشيخ خليل" أعلن أنهم تواصلوا مع "عمر كتانة" رئيس سلطة الطاقة في رام الله من أجل التغلب على الاشكالية التي بدأت تعود من جديد والمتعلقة في ضريبة "البلو" التي تفرض على وقود محطة الطاقة.

وأوضح الشيخ خليل في تصريحات سابقة لوكالة (سوا)، أن كتانة وعد بالتواصل مع الحكومة من أجل حل الاشكالية، حيث أن قرار مجلس الوزراء الأخير بهذا الخصوص نص على إعفاء وقود محطة الكهرباء من ضريبة "البلو" لمدة شهر حتى يتم حل الاشكالية وإيجاد مصادر تمويل جديدة.

وأكد الشيخ خليل أن سلطته لم تجد المصادر البديلة حتى اللحظة، مناشداً الحكومة بتمديد الاعفاء من الضريبة حتى يتم ايجاد حل.

وشدد على أنه إذا لم تحل الاشكالية بداية الأسبوع الحالي، فإنه محطة توليد الطاقة ستتوقف عن العمل وتعود أزمة الكهرباء السابقة من جديد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد