مركز حيدر عبد الشافي يدين قمع المسيرت في غزة والضفة

شعار مركز حيدر عبد الشافي

أدان مركز حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية " قمع المسيرات السلمية المطالبة بالحقوق ورفق العقوبات وبإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية في الضفة الغربية و غزة ".

وقال المركز في بيان وصل "سوا"، إن "إجراءات القمع والاعتقال والتهديد والتشهير الذي يتم من قبل السلطات الحاكمة في كلاً من الضفة الغربية وقطاع غزة يعكس ثقافة قمعية تتناقض مع القانون الاساسي الفلسطيني الذي يكفل حرية الرأي والتعبير والتجمع السلمي كما يتناقض مع قيم ومبادي الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان".

وأضاف أن "قمع مسيرة رام الله التي طالبت برفع العقوبات عن قطاع غزة ومسيرة غزة التي طالبت بإنهاء الانقسام وصيانة حقوق الأسري يعكس عقلية مركزية لا تؤمن بالتعددية واحترام الراي الأخر".

ودعا المركز إلى" مراجعة هذه الممارسات الخاطئة والضارة والتي تعمل على تقوية كرامة المواطن واضعاف مقومات صموده وتطالب باستبدالها بثقافة الحوار والديمقراطية والتعددية والشراكة السياسية".

وأكد أن "انهاء الانقسام وصيانة الحريات العامة وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني على قاعدة وحدوية وديمقراطية تشاركية يشكل المدخل الضروري لإفشال المخططات المعادية لحقوق شعبنا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد