بالصور .. الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها في مخيم الرشيدية

93-TRIAL- بيروت/ سوا/ نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  مسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم الرشيدية – جنوب لبنان، على شرف ذكرى انطلاقتها السابعة والاربعون ووفاء لدماء الشهداء .
وافتتحت بإيقاد شعلة الانطلاقة واستعراض مجموعة المقاتلين والاشبال والزهرات, تتقدمهم صور قادة الجبهة وشهداء عملية دير ياسين البطولية, وبوسترات كبيرة تؤكد الاستمرار في مسيرة المقاومة تتقدمهم سيارة مزودة بمكبرات الصوت تبث الاغاني الوطنية واناشيد الجبهة الشعبية, ورفعت خلالها الاعلام الفلسطينية ورايات الجبهة .
وشارك في المسيرة ممثلون عن الاحزاب, والفصائل, والاتحادات, واللجان, والمؤسسات, والاندية اللبنانية والفلسطينية, وحشد من ابناء شعبنا في مخيمات صور . و رحبت الرفيقة نورا المحمد بالحضور مؤكدة عزم الجبهة على الاستمرار بالمقاومة .
والقى عضو اللجنة المركزية لفرع لبنان مسؤول منطقة صور في الجبهة الشعبية احمد مراد كلمة نقل خلالها تحيات الجبهة قيادة وكوادر ومناضلين الى ابناء شعبنا المكافح والى جماهير الامتين العربية والاسلامية واحرار العالم , مجدداً العهد والوعد بالاستمرار في النضال والمقاومة حتى تحرير فلسطين .
وتناول مراد في كلمتة المراحل الكفاحية , والتاريخ النضالي المشرف للجبهة مذكراً بالعديد من العمليات البطولية النوعية للجبهة , مشيداً بعملية دير ياسين البطولية في قلب القدس المحتلة متحدثاً عن الدلالات العميقة والدروس المستفادة من هذا العمل البطولي .
واكد مراد على اهمية تعزيز الوحدة الوطنية , وانهاء الانقسام , والتمسك بالمقاومة , وتعزيز صمود شعبنا في مواجهة الاحتلال. وبإعتبارها تشكل الركائز الاساسية لتحقيق الانتصار . متحدثاً عن المخاطر والتحديات التي تواجهها الامة , من خلال تسعير التناقضات والفتن الطائفية والمذهبية والمناطقية , وكل انواع الفتن التي من شأنها تعميق الانقسامات والخلافات , والتي لا يستفيد منها سوى العدو الصهيوني واعداء الامة , والخاسر الاكبر قضية فلسطين بإعتبارها القضية المركزية للامة .
واكد مراد رفض الشعب الفلسطيني وادانته الشديدة لما يتعرض له لبنان جيشاً وشعباً ومقاومة , مؤكداً ان المخيمات الفلسطينية لن تكون الا مرجلاً للمقاومة وللثورة المستمرة حتى العودة لفلسطين وليست بؤراً امنية تهدد السلم اللبناني .
واضاف ان أي سلاح لا يوجه الى صدور الاعداء الصهاينة وحلفائه وعملائه هو سلاح مشبوه , فها هو المسجد الاقصى يستصرخ ضمائر المسلمين والعرب فيما هم منغمسون في خلافاتهم وصراعاتهم وقوداً للمؤمرات المعادية .
وقال مراد نفخر في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمقاتلينا الابطال الذين قدمو الدروس والعبر في اشكال المقاومة وكيف تستعمل السكاكين والسواطير وادوات المقاومة الاخرى وان وسائل المقاومة ينبغي ان تستخدم فقط ضد قوات الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه.
وختم بالتأكيد ان الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ستبقى وفية لدماء الشهداء ولتضحيات شعبنا ترفع لواء المقاومة بكل اشكالها وفي مقدمتها المقاومة المسلحة حتى كنس الاحتلال عن كامل الارض الفلسطينية .
ثم تمت إيقاد شعلة الانطلاقة بمشاركة الحشود المشاركة على اصوات الاناشيد الثورية وانطلقت المسيرة بمشاركة جماهيرية حاشدة وتجمعات شعبية على جانبي الطريق ونثر الارز والورود على طول خط المسيرة وصولاً الى مقبرة الشهداء حيث تم وضع اكليل من الزهر على ضريح الفدائي المجهول. 261
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد