بالأسماء.. دعته لابداء 'ليونة' حيال 'صفقة القرن'

صحيفة إسرائيلية: دول عربية تطالب الرئيس الفلسطيني باستقبال كوشنير وغرينبلات

الرئيس الفلسطيني محمود عباس وولي العهد السعودي محمد بن سلمان -توضيحية-

نقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية عن مصادر فلسطينية وصفتها بالرفيعة أن الرئيس محمود عباس يتعرض في الآونة الأخيرة إلى ضغطٍ هائل؛ عشية وصول مستشار الرئيس الأمريكي جارد كوشنير، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات إلى المنطقة.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية في تقرير لها ان الضغوط التي يتعرض لها الرئيس الفلسطيني "تأتي كذلك من عدد من الدول العربية التي تحثه على التراجع عن موقفه حيال الولايات المتحدة والموافقة على دراسة الخطة الامريكية للتسوية في الشرق الأوسط التي باتت تعرف إعلاميا بتسمية " صفقة القرن ".

وحسب الصحيفة، من بين الدول التي تمارس الضغط الهائل على الرئيس عباس، كل من مصر والسعودية والامارات والأردن، او ما تعرف أيضاً بالدول العربية "المعتدلة".

اقرأ/ي أيضًا: واشنطن ستطلب مليار $ من دول الخليج لمشاريع إعادة اعمار غزة في سيناء

وتطالب كافة هذه الجهات، الرئيس عباس بموقف أكثر ليونة تجاه الإدارة الامريكية واستقبال كلا من كوشنير وغرينبلات اثناء جولتهما الوشيكة في عدد من الدول العربية، وفق ما أورده تلفزيون (i24news) الإسرائيلي نقلا عن الصحيفة.

وأوردت الصحيفة كذلك آراء من وصفته بمصادر فلسطينية رفيعة قالت إن "أبو مازن يقودنا نحو الهاوية"، وأن "عليه إيجاد طريقة للتراجع عن موقفة المتشدد إزاء البيت الأبيض على ضوء التعامل الحاسم لترامب في مسائل دولية مثل الملف الكوري الشمالي والملف الإيراني بل وموقفه الصلب في التعامل مع الاتحاد الأوروبي، مما يدفع بعض الشخصيات الفلسطينية الى اسداء النصيحة للرئيس عباس بتوخي الحذر لئلا يطال نهج ترامب المسألة الفلسطينية فتفرض الإدارة الامريكية على السلطة الفلسطينية العقوبات"، بحسب الصحيفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد