عشراوي: قرار الجمعية العامة يتطلب خطوات عملية للتنفيذ

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي

ثمنت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي، اليوم الخميس، تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح قرار توفير الحماية للشعب الفلسطيني بأغلبية 120 دولة ومعارضة 8 دول وامتناع 45 دولة، مضيفة أنه  يتطلب خطوات عملية للتنفيذ".

وأعربت في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، عن شكرها وتقديرها البالغ لأعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة الذين وقفوا إلى جانب الحق والعدالة، ولم يرضخوا للضغط والابتزاز الأمريكي والإسرائيلي ومحاولات الترهيب والإكراه، في خطوة تشكل استثمارا هاما يصب في مصلحة الأمن والسلام بالمنطقة وتؤكد التزام المجتمع الدولي بالقانون الدولي وبالوقوف ضد الظلم والطغيان.

كما واستهجنت موقف الدول التي صوتت ضد هذه القرار بما فيها أستراليا معتبرة أنها تسير في فلك الولايات المتحدة.

وأشارت إلى تلك التي امتنعت عن التصويت باعتبارها بوادر غير مشجعة خاصة من قبل بعض الدول الأوروبية ومنها بريطانيا، ألمانيا، الدنمارك، النمسا، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، التشيك، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، مقدونيا، هولندا، بولندا، رومانيا، وسلوفاكيا، المجر، هنغاريا.

وأردفت أنه من المؤسف أن محاولات أمريكا وإسرائيل قد نجحت في اختراق الصف الأوروبي ودفعت بعض أعضاء الاتحاد الأوروبي للعمل ضد المنظومة الدولية التي تواجه هجوما أمريكيا وإسرائيليا شرسا.

وطالبت عشراوي بضرورة اتخاذ مواقف منسجمة مع القوانين والتشريعات والقيم التي تبناها الاتحاد الأوروبي مجتمعا.

ومن جانبها، استنكرت عشراوي بشكل خاص موقف الإدارة الأمريكية بصياغة هذه الشراكة الخطيرة مع إسرائيل، والتحرك دوليا لمنحها غطاء أممياً لانتهاكاتها ولتشجيعها على الاستمرار في تحدي وتقويض النظام الدولي بكامله، ولاستهداف الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدراته بدون رادع أو مساءلة، كما وأشارت لسعيها لابتزاز بقية الدول وتهديدها والضغط عليها للتصويت لصالح هذا الاستعمار الاستيطاني وضد الحق الفلسطيني.

وأكدت عشراوي على أهمية هذا التصويت الأخير في الأمم المتحدة باعتبار أن الغالبية الأممية ما زالت متمسكة بمبادئها وقراراتها وقوانينها وخاصة منح فلسطين الحماية الدولية المكفولة بالمواثيق والقوانين الدولية، مما يتطلب المتابعة الحثيثة واتخاذ خطوات عملية لتنفيذ هذه القرارات، وللجم إسرائيل ومعاقبتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد