كأس العالم يطيح بسينما مصر

كأس العالم

كأس العالم


القاهرة - وكالات

أخد كأس العالم عقول الجميع خاصة المصريين، إذ أن منذ ليلة العيد ولمدة شهر لا صوت يعلو على صوت كأس العالم ومبارياته ومشاركة مصر.

 وهرب الكثير من النجوم فى المسرح وفى السينما وفى الغناء من تواجدهم فى موسم عيد الفطر، حيث إن الجميع يعلم أن الجماهير ستتجه قلوبها وعقولها مع منتخبنا فى مشواره بروسيا .

فى المسرح مثلا كانت هناك خطة لعودة النجم يحيى للمسرح القومى بمسرحيته "ليلة من ألف ليلة"، ولكنه أجل عرضها لما بعد كأس العالم.

 كما أجل النجم أحمد بدير عرض مسرحيته "فرصة سعيدة" التى كان سيفتح بها موسما جديدا فى الإسكندرية،

وأيضا النجم محمد صبحى سيفتح موسما جديدا لمسرحيته "غزل البنات" عقب انتهاء كأس العالم، كما سيعرض مسرحيته الجديدة "خيبتنا" التى يجرى بروفاتها حاليا وسيعرضها تزامنا مع " غزل البنات"؛ بحسب تقريراً أوضحه موقع اليوم السابع المصري.

واكتفى مسرح الدولة متمثلا فى البيت الفنى للمسرح بـ10 عروض مسرحية خالية من النجوم لشباب المسرح منها عرض "أمر تكليف"، وهو ضمن مبادرة "اعرف جيشك"، التى يتبناها البيت الفنى للمسرح للتعريف ببطولات الجيش المصرى عن "نقطة حدود" لعيسى الجمال، بالإضافة إلى حكايات حقيقية، صياغة ودرماتورج طارق على ومحمد يوسف، بطولة كريم الحسينى، عزة لبيب، جهاد أبو العينين، وإخراج باسم قناوى، وذلك على مسرح السلام بقصر العينى.

الفخرانى وبدير يخرجون من موسم العيد المسرحى ومحمد فؤاد وهشام عباس وحماقى يؤجلون ألبوماتهم و4 أفلام تخرج من الموسم السينمائى

وعلى مسرح ميامى بوسط مصر، يستأنف المسرح الكوميدى تقديم عرض "كوميديا البؤساء"، عن نص "البؤساء" للكاتب الفرنسى الشهير فكتور هوجو، من تأليف وإخراج مروة رضوان، بطولة بطولة رنا سماحة، محمود عزت، رامى الطمبارى، محمد عبده، وذلك ابتداء من ثانى أيام العيد،  وتقدم فرقة الشباب على مسرح ملك من جديد عرض "يوم معتدل جدا" تأليف سامح عثمان وسامح بسيونى، فكرة وإخراج سامح بسيونى، بطولة كمال عطية ومجموعة من الوجوه الشابة الجديدة، وذلك ابتداء من ثالث أيام العيد.

وفى السينما تراجع عدد كبير من النجوم عن التواجد فى الموسم وسيكون هناك 5 أفلام فقط، بينما تراجع 8 نجوم عن التواجد منهم محمد رمضان بفيلمه "الديزل" وتامر حسنى وأكرم حسنى بفيلمهما "البدلة"، ويوسف الشريف بفيلمه "بنى آدم"، ومنة شلبى وخالد الصاوى وآسر ياسين وماجد الكدوانى بفيلمهم "تراب الماس" لتعرض هذه الأفلام جميعا فى موسم عيد الأضحى السينمائى.

كما أجل المونديال طرح عدد كبير من ألبومات نجوم الغناء منهم النجمة شيرين عبد الوهاب التى انتهت فعلياً من تسجيل جميع أغنيات ألبومها الجديد لتعود بعد فترة غياب دامت نحو 5 سنوات منذ طرح ألبوم "أنا كتير"، كما أجل النجم محمد فؤاد طرح ألبومه الجديد الذى سيحمل اسم "سلام" ويضم 11 أغنية، أما النجم سامو زين فسيكتفى بطرح أغنية "سنجل" وأجل هو الآخر ألبومه الذى انتهى من تسجيل 8 أغنيات منه، ونفس الأمر للمطرب هيثم شاكر الذى أجل ألبومه بعدما انتهى من تسجيل 12 أغنية منه.

أما المطرب هشام عباس الذى يؤجل ألبومه لأكثر من مرة سيؤجله أيضا لما بعد كأس العالم وهو يحمل اسم "الفترة اللى فاتت" ويضم 16 أغنية متنوعة تعبر عن جميع الأشكال الموسيقية، بالتعاون مع عدد من الشعراء منهم أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وشادى نور وكيرو راجى، ومن الملحنين مدين وبلال سرور وعزيز الشافعى وياسر نور ومعتز أمين، ومن الموزعين توما ووسام عبد المنعم وهانى ربيع وسيرجيو، وبعدما كان قد سلم المطرب رامى جمال ألبومه الجديد لشركة التوزيع طلب منهم تأجيله لما بعد كأس العالم، وألبومه يضم 15 أغنية تعامل فيها مع الشعراء أيمن بهجت قمر وبهاء الدين محمد وأمير طعيمة ونادر عبد الله وخالد تاج الدين وتامر حسين، وجمال الخولى ومحمد عاطف وأحمد المالكى وأحمد مرزوق وسيد على.

وعلى الجانب الآخر قرر عدد من النجوم الكبار السوبر ستار استغلال أجواء كأس العالم المقامة فى روسيا ويطرحون أغانى خاصة بالمنتخب، مثل محمد حماقى وأحمد سعد ومطربين آخرين.

 


الأكثر قراءة هذا اليوم