رسالة من الرئيس إلى بوتين

قمة فلسطينية روسية قريبًا والرئيس عباس يحضر نهائي كأس العالم

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفلسطيني محمود عباس -ارشيف-

اتفق أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء جبريل الرجوب، ومبعوث  الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال افريقيا، نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، على أن زيارة الرئيس محمود عباس روسيا منتصف الشهر المقبل لعقد قمة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وكذلك حضور نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، فقد بحث الرجوب مع بوغدانوف، القضايا الكفيلة بتعميق العلاقات الثنائية، والتنسيق المشترك في كافة المجالات والمحافل الدولية.

وسلم اللواء الرجوب خلال لقائه بوغدانوف بحضور سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل، في مبنى وزارة الخارجية في العاصمة الروسية موسكو، مضيفه رسالة من الرئيس عباس للرئيس الروسي. 

وتضمنت الرسالة آخر المستجدات الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية والموقف الفلسطيني منها، مؤكدةً عمق علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين والشعبين، وموقف روسيا الداعم لعدالة القضية الفلسطينية.

وأطلع الرجوب المسؤول الروسي على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، سيما إثر قرار الرئيس الأميركي ترمب تجاه القدس ، وما يتردد حول ما سمي صفقة القرن ، والتداعيات الخطيرة لهذا كله على مستقبل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وعملية السلام في المنطقة، وكذلك الأمن والاستقرار فيها.

كما أطلعه على نهج الرئيس عباس وموقف القيادة الفلسطينية تجاه السياسات العدوانية التي تنتهجها حكومة اليمين الاسرائيلي المتطرف، سيما توسيع الاستيطان وتهويد القدس، وكذلك إزاء عملية السلام والمساعي الدولية المبذولة لإخراجها من عنق الزجاجة، إضافة إلى الجهود المبذولة لإتمام عملية المصالحة، بما يخدم آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني، ويجسد حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية، وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين.

من جهته، أكد بوغدانوف دعم روسيا لمواقف القيادة الفلسطينية تجاه عملية التسوية، وكذلك إزاء المصالحة الوطنية على أساس برنامج منظمة التحرير الفلسطينية، ومواصلة هذا الدعم حتى إحقاق الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد