حزب الشعب يطالب بوقف الإجراءات 'الجائرة' بحق غزة

حزب الشعب الفلسطيني

طالب حزب الشعب الفلسطيني، اليوم الأربعاء، بضرورة وقف الإجراءات الجائرة المتخذة بحق شعبنا في قطاع غزة ، والعمل على إنهاء الانقسام فوراَ، باعتباره مدخلًا جادًا لعلاج مشكلات غزة.

وأكد الحزب في بيان صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي فوراَ، كحاجة وضرورة وطنية للحفاظ على وحدة شعبنا واستمرار نضاله ومواجهة المخاطر التي تستهدف حقوقه الوطنية، وكمدخل جاد وحقيقي لمعالجة مشكلاته في قطاع غزة وإنهاء معاناته، واحترام حقوق وحريات المواطنين.

وحذر الحزب من مغبة أي مساس بحق المواطنين كافة في التجمع والاحتجاج السلمي والرأي والتعبير، من أي جهة كانت في الضفة الغربية وقطاع عزة، معتبراً القرار الأخير الذي تضمنه تعميم مستشار الرئيس لشؤون المحافظات بخصوص"منع تصاريح لتنظيم مسيرات أو إقامة تجمعات"، يُشكّل مساساً بالقانون الأساسي.

وجدد الحزب مطالبته بوقف تلك الإجراءات فوراَ، واحترام قرارات المؤسسات والقوانين الوطنية، وكذلك وقف الممارسات الداخلية التي تتبعها حركة حماس في قطاع غزة، لما تشكله من زيادة في معاناة شعبنا ومساس بوحدته وصموده.

ورفض الحزب "الادعاءات" التي تسوقها الحكومة الفلسطينية وأجهزتها التنفيذية، لتبرير استمرار الإجراءات المتخذة بحق شعبنا في قطاع غزة، والتهرب من تنفيذ قرارات المجلس الوطني الأخيرة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد