بُوتِين يهدد الرئيس الفرنسي

236-TRIAL- موسكو / سوا/ طالب الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين، بلهجة لا تخلو من الصرامة، الرئيس الفرنسي فرانسوَا هُولاند، بين تسليم باريس لموسكُو حاملتَي طائرات من طراز "ميسترال"، كانت صفقتهما قد أنهيت قبل مدّة، أو إرجاع الأموال إلى الخزينة الروسيّة.
كلام بُوتين جاء على هامش لقاء جمعه بهولاند، استمر لساعتين بمطار موسكُو الذي حل به الرئيس الفرنسي قادما من كَزَاخستَان قبل معاودة قصد باريس.. وقد نشر مضمون المحادثة بين الطرفين من لدن وكالة الأنباء الرسمية الروسية، دون تطرق إلى "صفقة التسلّح" التي امتنع عن إتمامها الفرنسيون بداعي الالتزام بالعقوبات التي اتفق على فرضها ضدّ الروس جراء موقفهم من النزاع الأوكراني.
"لي اليقين بكون هذه الصفقة يجب أن ترى سبيلها إلى النور وإلاّ ستكون فرنسا مطالبة بإعادة مليار و200 مليون أورو سبق أن تلقتها منّا كثمن لحاملتي طائرات" يقول فلاديمير بُوتِين الذي عرض بأن جلسته مع فرانسوا هولاند "كانت مثمرة بما عرفته من تبادل للآراء حول التطورات التي تعرفها المستجدات بأوكرانيا وسوريا، وأيضا الملف النووي الخاص بجمهورية إيران الإسلاميّة".
وأوردت وكالة الأنباء الروسية أن الطرفين أبديا التأييد لضرورة وقف الاقتتال بأوكرانيا ودعم كل الوسائل المشجعة على تقاربات المتنازعين على السلطة، كما أردفت "تَاس" أن الرئيس الروسي قد أبرز امام نظيره الفرنسي بأن موسكو ترى أنه من الواجب رفع الحصار المفروض على الأقاليم الشرقية من لدن السلطات الأوكرانية، وأيضا الأمل في التوصل على عجل لحل يوقف إطلاق النار بالبلد.
45
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد