الرقابة المصرية تسمح بعرض فيلم "كارما"

غلاف فيلم كارما

غلاف فيلم كارما

القاهرة - وكالات

سمحت الرقابة المصرية بعرض فيلم "كارما" للمخرج خالد يوسف، في موعده الخميس، وذلك بعد قرارها بمنع عرضه، وفقاً لما أكده منتج الفيلم.

وكتب المنتج أحمد عفيفي على صفحته على فيسبوك، "الحمد لله انتهت أزمة فيلم كارما وحصلنا علي التصريح النهائي بالعرض وإلغاء القرار السابق بسحب التصريح دون حذف أي مشاهد والفيلم كما هو".

وأضاف، "نودّ أن نشكر كل من تضامن معنا في هذا الاختبار الحقيقي في الحفاظ علي حرية الإبداع والتعبير من جموع مثقفين وسينمائيين" في مصر والعالم العربي.

وقدم المنتج الشكر للجمهور، حيث قال: "الجمهور العظيم دوما والبرلمان المصري بالكامل والسيدة وزيرة الثقافة (إيناس عبد الدايم) ولجنة السينما بالمجلس الأعلى للثقافة والإعلام المصري والعربي والعالمي ومؤسسات الدولة السيادية".

وقد أثار قرار منع الفيلم ردود فعل واسعة، يوم الاثنين الماضي، في مصر، حيث تمثلت في بيانات احتجاج من مثقفين وسينمائيين وبعض البرلمانيين.

وكان مخرج الفيلم خالد يوسف أكد لفرانس برس ، أن الرقابة المصرية سحبت ترخيص عرض الفيلم.

وأضاف، "فوجئت برئيس الرقابة على المصنفات الفنية (خالد عبد الجليل) يتصل بي ويبلغني بأنه صدرت قرارات سيادية (من أجهزة أمنية) بمنع الفيلم".

والجدير بالذكر أن فيلم "كارما" هو أول فيلم للمخرج خالد يوسف منذ أن توقف عن العمل في السينما وتفرغ للعمل السياسي، بعد ثورة العام 2011 التي أسقطت الرئيس السابق حسني مبارك.

الأكثر قراءة هذا اليوم

DMCA.com Protection Status