تنويه هام لطلاب الثانوية العامة الفلسطينيين الدارسين في كليتي الطب وطب الاسنان بالجامعات المصرية

إحدى الجامعات المصرية

إحدى الجامعات المصرية

القاهرة - سوا

أصدرت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، اليوم الأربعاء، تنويها هاما لطلاب الثانوية العامة الفلسطينيين الدارسين في كليتي الطب وطب الاسنان بالجامعات المصرية.

وأهابت السفارة بالطلبة وأولياء الأمور مراعاة قرار وزير التربية والتعليم العالي رقم ٣٥ لعام ٢٠١٨ بشأن أسس معادلة الشهادات الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي غير الفلسطينية.

وأوضحت: " يشترط القرار أنه لتصديق أو معادلة الشهادة الجامعية الأولى في الطب/وطب الاسنان الصادرة عن الجامعات غير الفلسطينية (عربية أو أجنبية) للطلبة الفلسطينيين، حصولهم المسبق على شهادة الدراسة الثانوية العامة الفلسطينية (الانجاز) الفرع العلمي او ما يعادلها بمعدل ٨٠ % على الاقل وذلك سيعمل به ابتداء من الفصل الدراسي الاول للعام ٢٠١٨.٢٠١٩.

وأشارت إلى أن القرار يسري على جميع الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة من داخل وخارج فلسطين، والذين سيلتحقون بالجامعات بداية من ٢٠١٨/٢٠١٩ بغض النظر عن سنة الحصول على هذه الشهادة.

وأكدت السفارة أنها تتطلع الى الالتزام بالقرار لكل من يلتحق بكليتي الطب البشري وطب الاسنان بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة، لكي يجرى تصديق الشهادات الصادرة عن هذه الكليات لاحقا ومعادلتها لدى الدوائر المعنية الفلسطينية.

وباركت السفارة لأبنائها من طلاب الثانوية العامة بحلول عيد الفطر المبارك متمنية لهم كل التوفيق والنجاح.

الأكثر قراءة هذا اليوم

DMCA.com Protection Status