مؤلف "أيوب" يتحدث عن تفاصيل المسلسل ولقاءه بمصطفى شعبان

الفنان مصطفى شعبان

الفنان مصطفى شعبان


القاهرة - وكالات

سجل السيناريست محمد سيد بشير نقلة فنية كبيرة للفنان مصطفى شعبان فى مشواره الفنى، بعد أن قدمه بشكل مختلف تماما فى مسلسل "أيوب"، والذى يعرض خلال موسم رمضان الحالى.

وقد اعتبر البعض أحد أهم الأعمال المتنافسة، بسبب تحقيقه نسبة مشاهدة كبيرة، وإشادة النقاد بأداء مصطفى شعبان والتطور الكبير الذى طرأ عليه، وذلك بعد أن تعرض مصطفى شعبان لانتقادات البعض بسبب ما وصفوه بتكرار أدائه ونمطية أدواره التى لعبها فى السنوات الأخيرة، وتوقع البعض خروجه من المنافسة هذا العام.

تناول بشير فكرة بسيطة لمست قلوب المشاهدين وجذبت التعاطف نحو الشخصية الرئيسية فى العمل "أيوب" فوجد المشاهدون أنفسهم متوحدين معه، فيما وجد آخرون فيه شقيقا أو صديقا أو ابنا للدرجة التى كان فيها البعض يدعو له ويتخوف على مصيره.

وقال بشير إن النجاح أمر بيد الله تعالى والحمد لله كرمنا بالنجاح، وجميعنا بذلنا مجهودا كبيرا فى مسلسل "أيوب"، لذلك كنا جميعا نتمنى النجاح للعمل حتى يكون هناك حافز للعمل، مشيراً إلى أن المفاجأة بالنسبه له المخرج الرائع أحمد صالح ووصفه بأنه إنسان خلوق ومريح جداً فى كواليس العمل، منذ بداية قراءته للورق كما أن جميع الممثلين أعجبوا بالسيناريو، والحمد لله ربنا عوضنا على قدر إخلاصنا للعمل.

وأوضح بشير أن فكرة مسلسل "أيوب" أتت له من الشارع المصرى والعديد من الشخصيات الذى تعامل معم وإحساسه وشعوره بمعاناه الشباب المطحون، والمضغوط بظروف الحياة لأن أعباء الحياة تجبره أن يخضع للضغوط ويدفن أى أمل أو طموح داخله وهذا هو سبب نجاح مسلسلنا ويتفاعل معه الجمهور لأنه وجد نفسه فى شخصية "أيوب".

وأضاف محمد سيد بشير أن المنتج تامر مرسى منتج المسلسل مالك شركة سينرجى بالنسبه له عبارة عن مؤسسة كبيرة جدا وليست مجرد شركة إنتاج تنتج عملا دراميا ولكنه وجد داخل الشركة احترافية عالية وشديدة لا تقل عن احترافية ونظام البنك الذى كان يعمل به فى يوم من الأيام.

وأوضح بشير أن شركة سينرجى من أفضل شركات الإنتاج المنظمة والمحترفة فى مصر.

وأشار أن علاقته بالنجم مصطفى شعبان، " بدأت مثلها مثل أى عمل فنى قدمه من قبل فدوره مؤلف وكتب مشروع مسلسل "أيوب".

ويتابع "وصل له الورق وأشاد به جداً وبناء عليه جلسنا مع بعض لوضع الخطوط العريضة ورسم ملامح الشخصية، ومن وقتها وأنا حقيقى فخور بأننى تعاملت مع نجم بهذه الاحترافية والوعى الكامل".

وأضاف أن هناك تفاهما كبيرا بينهما خلق كيمياء رهيبة ظهرت فى الصورة التى ظهر بها فى المسلسل، بالإضافة إلى أن هذه الكيمياء كانت مع المخرج أحمد صالح أيضا وخلق توافقا كبيرا بينهم ووجدوا أنفسهم يعزفون على نفس النغمة، وفى النهاية أنا فخور أنى عملت مع جميع أفراد عمل المسلسل والحمد لله على النجاح.

والجدير بالذكر أن مسلسل أيوب" بطولة مصطفى شعبان وأيتن عامر وهنا الزاهد ومحمد دياب وميرهان حسين ومحمد لطفي ومحمد على رزق وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج أحمد صالح.


الأكثر قراءة هذا اليوم