إسرائيل تحظر على الأسرى الفلسطينيين متابعة مباريات كأس العالم

الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

قال مركز حنظلة للأسرى والمحررين إن مصلحة السجون الإسرائيلية أبلغت الأسرى الفلسطينيين، بحظر بث مباريات كأس العالم 2018 داخل السجون، ومنعهم من متابعتها.

واضاف المركز في بيان تلقت "سوا" نسخة عنه، ان حالة من الغضب والاستياء تسود في صفوف الأسرى نتيجة هذا القرار الذين يرون فيه ضرباً بعرض الحائط لكل مطالب الأسرى واحتياجاتهم واتصالهم بالعالم الخارجي، "علماً ان مونديال كأس العالم هو مناسبة رياضية عالمية تحل كل أربع سنوات ويتابعها كل المهتمون بالرياضة في كافة انحاء العالم، فيما يُحرم الأسرى الفلسطينيين وبقرار تصعيدي من ادارة مصلحة السجون من متابعته".

وأكد مركز حنظلة أنه ينظر لهذا القرار بعين الخطورة كونه يمثل حلقة جديدة من حلقات القهر والحرمان للأسرى الابطال في سجون الاحتلال ضمن السياسة الممنهجة لإدارة مصلحة السجون في سحب كل منجزات الحركة الاسيرة والامتيازات التي سبق ان انتزعها الاسرى بتضحياتهم ونضالهم.

وطالب حنظلة كافة المؤسسات الحقوقية والرياضية ايضاً وفي المقدمة منهم الاتحاد العالمي لكرة القدم واللجان الاولمبية بضرورة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل التراجع عن هذا القرار الظالم، اضافة لأهمية فضح هذه الممارسات لكشف الوجه الاجرامي الحقيقي للاحتلال.

وتبدأ منافسات كأس العالم 2018 غدا الخميس، حيث ستجري مباراة الافتتتاح بين البلد المستضيف روسيا والسعودية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد