عساف ردا على بحر: الرئيس رفض مناقشة نزع السلاح

139-TRIAL- رام الله / سوا/ قال المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف، إن ما قاله القيادي في حماس أحمد بحر ’بأن الرئيس محمود عباس يساوم الشعب الفلسطيني إما بنزع السلاح أو الإعمار’ هو ’كذب رخيص’.
وأكد عساف في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن الرئيس رفض مناقشة قضية نزع السلاح عندما طرحها وزير الخارجية الأميركي جون كيري، متسائلا مع من ساوم الرئيس ذلك، ومتى؟ مشيرا إلى ’أن من يعطل مسيرة الإعمار في قطاع غزة هم الانقلابيون الدمويون الذين يخطفون قطاع غزة، ويتاجرون بمعاناة أهله، ولا يكترثون بمصيرهم’.
وقال عساف ’إن بحر مثله مثل قادة حماس الذين امتهنوا الكذب والتزوير’، موضحا ’أن من يستسهل المتاجرة بالدين، والمقاومة، وبالدم الفلسطيني، وبمعانة أهلنا في غزة، لا يكترث إن كانت مكانته السياسية والإعلامية مصدرا للكذب والفتنة، لتمزيق الشعب الفلسطيني وتجزئته’.
وتساءل عساف: ’عن أي سلاح يتحدث بحر؟ هل المقصود سلاح مليشياته الذي استخدم في الانقلاب عندما قتلت حماس وجرحت المئات من أبناء شعبنا، والذي يستخدم اليوم لتفجير منازل قيادات حركة فتح وترويع الآمنين، والمصوب على رؤوس أهلنا في القطاع؟ سلاحه المأجور الذي لم ينطلق يوما إلا بقرار من التنظيم الدولي للإخوان، والقوى الإقليمية الساعية لاستخدام القضية الفلسطينية لمصلحة أجندتها’.
وأكد أن ’حماس باعتبارها جزءا من جماعة الإخوان، فإن القضية الفلسطينية لا تمثل أولوية لها، كما أن سلاحها لا ينطلق إلا لخدمة الجماعة والحلفاء الإقليميين’، مطالبا قادة حركة حماس ’بالكف عن الكذب والتزوير، وبأن تكون جزءا من حركة التحرر الوطني الفلسطيني، فالشعب الفلسطيني لن يدفع بعد اليوم أي ثمن لمغامرات حماس وحلفائها، ولن يقبل بسيطرتها على قطاع غزة، وبطشها المتواصل هناك’. 25
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد