نوفل: تخصيص25 مليون دولار لدعم احتياجات بلديات غزة

78-TRIAL- غزة /سوا/أكد مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات م. عبد المغني نوفل، أنه جري تخصيص ما يقارب 25 مليون دولار لتمويل المرحلة الأولى من دعم الاحتياجات الطارئة لقطاع الخدمات البلديات في غزة، بتمويل من البنك الدولي والحكومة الدنماركية والألمانية والبلجيكية بالإضافة للحكومة الفلسطينية.
وقال نوفل خلال مؤتمر صحفي بمقر مؤسسة بيت الصحافة- فلسطين في غزة "إن خطة العمل الطارئ تعتمد على ثلاث مراحل للتدخل، شملت مرحلة قصيرة المدى، مرحلة متوسطة المدى وطويلة المدى لعملية إعادة تأهيل الخدمات البلدية الأساسية وإعادة إعمار البنية التحتية".
وحول المشاريع الطارئة التي ستنفذ، أوضح أنها عبارة عن مشاريع لإعادة ترميم الخدمة للسكان وتشمل صيانة بنى تحتية أساسية، صيانة آليات الخدمات ومرافق المياه والصرف الصحي، جمع ونقل النفايات الصلبة ومحروقات التشغيل آليات النفايات ومرافق المياه والصرف الصحي.
وعن تقدم سير العمل في تلك المشاريع، أشار نوفل إلى أن الصندوق اعتمد تمويل 220 مشروعا تشغيليا وصيانة خدمات البنى التحتية، منوهاً أن البلديات باشرت بتنفيذ بعضا منها بما يقارب 5.65 مليون ألف دولار، شاملةً كافة بلديات القطاع بعد الإعلان عن المناقصات الخاصة بها في الصحف.
وبين أن البلديات سوف تطرح مناقصات باقي المشاريع في الصحف المحلية للتناقص خلال الأيام والأسابيع المقبلة والتي تقدر بـ305 مشروعاً بقيمة 17 مليون دولار.
وأضاف نوفل أنه تم إطلاق مراحل تزويد بلدية غزة بمليون ومائتي ألف لتر من السولار لتمكينها من تشغيل مضخات آبار المياه للشهور الأربع القادمة، وذلك بعد اطلاعهم على حجم الدمار الذي لحق بقطاع البلديات نتيجة العدوان الأخير على القطاع.
وأكد نوفل على استمرار الصندوق في دعم احتياجات البلديات الطارئة وذلك لتمكينها من إعادة تأهيل وإصلاح تلك الخدمات البلدية والبنى التحتية.
8
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد