شهادات لأسرى تعرضوا لظروف اعتقال قاسية

اسير - توضيحية -

رصد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، شهادات جديدة لأسرى ومعتقلين, يروون فيها ما تعرضوا له من ظروف اعتقال قاسية, من قبل جنود الاحتلال والمحققين.

وقال المعتقل إيهاب كباجة (18 عامًا) من مدينة القدس ، أنه جرى إيقافه بعدما داهمت قوات الاحتلال منزله الساعة الرابعة فجرًا، ومن ثم انهال عليه الجنود بالضرب المبرح على مختلف أنحاء جسده، واقتادوه بعدها إلى مركز توقيف المسكوبية للتحقيق معه، وخلال استجوابه لم يسلم الفتى من التهديد باعتقال والديه, ومن الاهانة والشتم بأقذر المسبات بهدف الضغط عليه لانتزاع اعترافات منه، بقي في المسكوبية 14 يومًا وتم نقله فيما بعد إلى معتقل "مجدو".

فيما روى الأسير علي زيدان (19 عامًا) من بلدة دير استيا في سلفيت، تفاصيل اعتقاله بعد اقتحام منزله ليلاً, والاعتداء عليه وضربه بعنف, خلال اقتياده بالجيب العسكري إلى معتقل "مجدو".

بدوره, اشتكى الطفل أيهم عدوي (14 عامًا) من مخيم العروب بمدينة الخليل، والقابع في معتقل "عوفر"، من ظروف التحقيق الصعبة التي تعرض لها خلال تواجده في مركز توقيف "عتصيون"، حيث لم يتوقف المحققون عن ضربه على رأسه وصفعه وشتمه وتهديده, باعتقال ذويه في حال لم يعترف بالتهم الموجهة ضده.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد