جنرال إسرائيلي: مطلوب إحداث تغيير بقواعد اللعبة واللاعبين في غزة

غزة

قال الجنرال آيال آيزنبيرغ، قائد فرقة غزة السابق في الجيش الإسرائيلي، إن "التسهيلات المتوقعة باتجاه الفلسطينيين في القطاع لن تغير من الأمور شيئا، لأنه كتب علينا الإمساك دائما بالبندقية، نحن نوجد في طريق مسدود، ومضى على هذا الانسداد سنوات طويلة، ولذلك مطلوب إحداث تغيير جوهري في قواعد اللعبة واللاعبين".

وأضاف آيزنبيرغ لصحيفة "معاريف" العبرية أنه "يجب أن تكون إعادة المفقودين الإسرائيليين في غزة أساسا لكل حوار قادم". 

اقرأ/ي أيضًا: شركة إسرائيلية تكشف سلاح جيش الاحتلال المقبل في غزة

وتابع : "لا أعتقد أننا في الوقت الحالي سنشهد تغييرا ما، ولذلك يجب إظهار المزيد من الحسم، لأننا في نهاية الأمر نواجه حماس ، المنظمة المعادية التي لا تعترف بإسرائيل، وأي تسهيلات أو تغييرات في طبيعة الأوضاع الإنسانية القائمة في غزة، لن تغير طبيعة الواقع الصعب القائم هناك"، وفقا له.

وأوضح أننا "في ظل الظروف الحالية، ومع بقاء الأدوات ذاتها المستخدمة في السلوك الإسرائيلي إزاء غزة، فنحن كمن يعطي مريضا بالسرطان قرص أكامول مهدئ، المطلوب هو تغيير جوهري في قواعد اللعبة واللاعبين، كي يمكن إجراء حوار، والتقدم إلى الأمام، رغم أن قيادة حماس ما زالت لا ترى الأمور بهذه الطريقة"، وفقا لما اورده "عربي 21".

وختم بالقول إنه "يجب أن تكون إعادة الجنود المفقودين من غزة على سلم أولويات إسرائيل بصورة يومية؛ كي تكون شرطا لإجراء أي نقاش، فإذا كانت حماس معنية بتسهيلات على غزة، فلتعلم أن موضوع الأسرى والمفقودين هو الشرط الأساسي".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد