افتتاح أعمال الملتقى الثاني لمنظمات المجتمع المدني العربي في القاهرة

جامعة الدول العربية

افتتح اليوم الاثنين، أعمال الملتقى الثاني لمنظمات المجتمع المدني العربي المعنية بالتنمية المستدامة، في مقر الجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

وأكدت جامعة الدول العربية أهمية الشراكة بين المجتمع المدني والحكومات العربية والمنظمات الإقليمية العاملة بالمنطقة، لنجاح خطة التنمية المستدامة في المنطقة العربية 2030.

من جهتها، قالت مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي في جامعة الدول العربية ندى العجيزي، إن الهدف من الملتقى هو إعداد الرسائل العربية المطلوب توصيلها للمنتدى السياسي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة 2018، والذي سيعقد في مدينة نيويورك الأميركية في تموز/يوليو المقبل، خاصة فيما يتعلق بالأهداف محل النقاش لهذا العام في الأمم المتحدة.

ونوهت للأهداف التي يركز عليها الملتقى، الخاصة بالمياه والطاقة والتنوع البيولوجي والمدن المستدامة والبيئة، والهدف الخاص بالشراكات بين مؤسسات المجتمع المدني والحكومات في مجال التنمية المستدامة.

وبين أن الملتقى يسعى لصياغة رؤية عربية موحدة بشأن الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة، والخاص بالمياه، مع التركيز على إبراز خطر النزاعات حول قضايا المياه المشتركة في المنطقة، ووجود احتلال أجنبي، والعمل على تشجيع الاستثمار وتعزيز التعاون الإقليمي في مجال إنتاج الأغذية وتحقيق الأمن الغذائي.

ودعت العجيزي، مؤسسات التمويل العربية لتوجيه مزيد من الموارد لقطاعات مكافحة التصحر وتدهور الأراضي ومكافحة الجفاف في الدول العربية.

وترأس وفد دولة فلسطين في الملتقى، مدير عام الإدارة العامة للجمعيات والمجتمع المدني بوزارة التنمية الاجتماعية خالد الطميزي، والمستشار جمانة الغول من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

ــــــ

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد