كيف احتفل السعوديون بالذكرى الأولى على مبايعة ابن سلمان؟

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

اعتلى هاشتاغ "#نجدد_العهد_لولي_العهد" قائمة الموضوعات الأكثر رواجًا على موقع "تويتر" في المملكة العربية السعودية، احتفالًا بمرور عام على تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد في البلاد، خلفًا لوالده، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

واكتظ موقع التغريدات الشهير، تويتر بهاشتاغ "#نجدد_العهد_لولي_العهد" وجاءت التغريدات من كتاب وإعلاميين سعوديين، ومؤسسات وشركات سعودية، تؤكد على مبايعتهم لابن سلمان، راصدين فيها التغييرات التي حدثت خلال عام من توليه ولاية العهد في السعودية.

وتقدم المهنئين، سفير السعودية في واشنطن، الأمير خالد بن سلمان، شقيق محمد بن سلمان، وغرد له: "عام مضى، منذ أن بايعنا سيدي ولي العهد بيعة راسخة ثابته لا تتجدد على السمع والطاعة في المنشط والمكره، ويحق لنا أن نفخر بقائد ملأ الدنيا وشغلها فعلاً وانجازاً رفعة للوطن وعزا للمواطن، قائد قيضه الله لمستقبل الوطن ولردع من أراد به وأمتنا سوءا".

​يشار إلى أن أهم التغييرات التي قام بها محمد بن سلمان، خلال عام من ولايته العهد في المملكة العربية السعودية، حملة الفساد، التي استهدفت بعض الأمراء السعوديين، وإعلانه أن حصيلة التسويات مع المشتبه فيهم، بلغت ما يقرب من 107 مليار دولار.

ويعد الأمير الوليد بن طلال، صاحب شركة "المملكة" القابضة، من أبرز الذين أوقفتهم السلطات السعودية في هذه الحملة، وتم الإفراج عنهم، بالإضافة إلى الأمير الوليد آل إبراهيمي، مالك مجموعة قنوات "إم بي سي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد