خاص: وزير الأوقاف يزف نبأ سارًا لحجاج غزة

حجاج على صعيد عرفات

زف وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس نبأ سارًا الى حجاج غزة ، طمئنهم فيها بان أمور موسم الحج تسير على ما يرام ووفقا لما هو مخطط له.

وقال الوزير ادعيس خلال اتصال هاتفي مع سوا اليوم الاثنين ان كافة امور موسم الحج تسير على ما يرام ، كاشفاً عن وجود لجنة من غزة والضفة تقوم حالياً باستئجار سكن لحجاج القطاع.

وأوضح ان لجنة استئجار سكن حجاج غزة وصلت للسعودية قبل ثلاثة أيام من أجل انهاء كافة قضايا سكن حجاج غزة وفقا للعروض التي بحوزتهم.

جدير بالذكر ان موسم الحج في غزة كان قد لقى عدة عثرات وإشكاليات خلال الفترة الأخيرة الامر الذي جعله مهدداً بالالغاء.

وكانت وزارة الأوقاف قد حذرت في الثامن من مايو الماضي من عدم تمكين شركات ومكاتب الحج والعمرة في قطاع غزة من القيام بعملها في إنجاز ملف موسم الحج لهذا العام.

وقال وكيل الوزارة زياد الرجوب أن كافة الاستعدادات والترتيبات المتعلقة بموسم الحج لهذا العام تم الانتهاء منها تقريباً، والوزارة تعمل حالياً على إنجاز ترتيبات استئجار السكن الخاص بحجاج المحافظات الجنوبية، من خلال إتاحة المجال أمام الشركات والمكاتب المؤهلة في قطاع غزة من القيام بدورها وتقديم عروضها إلى الوزارة والتي ستقوم بإنهاء الإجراءات عبر التنسيق مع الجهات الرسمية والمعنية في المملكة العربية السعودية.

وأوضح الرجوب الذي يشرف ويتابع ترتيبات موسم الحج الخاص بالمحافظات الجنوبية، بضرورة إتاحة المجال وتمكين موظفي الوزارة المكلفين بالعمل في ترتيبات الموسم في غزة والشركات من القيام بدورها، وإنجاز ملف استئجار السكن، خاصة أن ترتيبات عمل المسار الإلكتروني المعمول به في السعودية له تواريخ محددة يجب الالتزام بها من كافة الدول، وعكس ذلك لا سمح الله ستدخل الأمور في مرحلة الخطر الذي سينعكس سلبا على حجاج قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد