خدمة نقل الرقم تتيح نقل رقمك من جوال للوطنية والعكس مجاناً وخلال دقائق

خدمة نقل الرقم

أكد وزير الاتصالات السابق مشهور أبو دقة، أن البيئة الحالية في الأراضي الفلسطينية مناسبة لتشغيل خدمة انتقال الأرقام بين الشبكات؛ بسبب وجود أكثر من مشغل.

وقال أبو دقة لـ(سوا) إن تفعيل هذه الخدمة مهم جدًا؛ لأنه يُحدث تنافسية بين الشركات لصالح المواطن، موضحًا أن "الرقم سيكون ملكا للمواطن، وسينتقل بموجبها من جوال إلى الوطنية أو العكس خلال دقائق".

وحول سبب عدم تطبيقها في السابق، بين أن العائق كان "عدم وجود الوطنية موبايل في غزة "، لافتًا إلى أن إجراء تناقل رقمي في الضفة الغربية فقط في ذلك الوقت "غير مجدي ولا يخلق منافسة".

أقرأ/ي أيضا:خدمة انتقال الرقم ستتيح لك التنقل برقمك بين مشغلي خدمات الاتصال الخلوي في فلسطين

وأكد أنه "يُمكن الآن مع دخول الوطنية موبابل إلى غزة، عمل تناقل رقمي بين القطاع والضفة، بكل سهولة"، منوها إلى أن وجود شركة أقدم من الأخرى "ليس له تأثير".

وشدد على ضرورة ممارسة وزارة الاتصالات دورها المنظِم والرقابي؛ لمنع الاحتكار والتآلف والتحالف بين الشركات القائمة ضد المواطن.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد كشفت عن وجود مشاورات مع شركات الاتصالات الفلسطينية؛ من أجل تطبيق خدمة انتقال الأرقام الشخصية بين الشبكات الخلوية في غزة والضفة الغربية.

يشار الى ان خدمة انتقال الارقام الشخصية تعني ان يحتفظ المواطن الفلسطيني برقم هاتفه الشخصي مع الحق الكامل له باختيار الشبكة التي يريدها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد