‫كلين ماكس تحصل على جائزة الأعمال التحويلية لعام 2018 

البنك الدولي

أعلنت اليوم فاينانشال تايمز "(Financial Times (FT" ومؤسسة التمويل الدولية "International Finance Corporation (IFC)"، أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي "World Bank Group" عن فوز شركة كلين ماكس سولار "CleanMax Solar"، الشريك الهندي الموثوق للمنتجات المستدامة في القطاع المؤسسي، بجائزة "الإنجاز في البنية التحتية التحويلية" في جوائز الأعمال التحويلية "Transformational Business Awards 2018" لعام 2018.

وتم اختيار الشركة من بين 189 مرشحًا من 126 دولة، ونالت الجائزة عن مشروع الطاقة الشمسية على الأسطح "rooftop solar" في مصانع تاتا موتورز "Tata Motors" في ساناند، بولاية جوجارات الهندية.

وتعد كلين ماكس سولار أولى الشركات الهندية على الإطلاق التي تربح الجائزة. وقدمت الجائزة السيدة/ ستيفاني ريس "Stephanie Race"، المدير التنفيذي، لمؤسسة كروب بيرفورمانس ليمتد "Crop Performance Ltd." إلى السيد/ كولديب جاين "Kuldeep Jain"، المؤسس والعضو المنتدب في شركة كلين ماكس سولار، خلال الاحتفال الذي عقد في لندن.

وهو برنامج عالمي يسلط الضوء على الابتكار، وحلول القطاع الخاص طويلة الأمد الموجهة لتحديات التنمية الرئيسية. وفي 2015.

قدمت كلين ماكس سولار حل الطاقة الشمسية على الأسطح "solar rooftop solution" لمصنع تاتا موتورز حيث يتم تصنيع سيارة تاتا نانو "Tata Nano". وتم تطوير حل الطاقة الشمسية على الأسطح وفق نموذج "التصنيع والملكية والتشغيل"، وهو ما يتيح لتاتا موتورز التحول لاستخدام الطاقة الشمسية مع نفقات تشغيلية صفرية وبطريقة آمنة من المخاطر.

ومن خلال هذا المشروع، لن تتمكن تاتا موتورز فقط من تقليل انبعاثات الكربون بنحو 2700 طن سنويًا لمدة 25 سنة، ولكنها ستوفر كذلك حصة هائلة من تكلفة الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية، مما يقلل رسوم شبكة الكهرباء.

ومن المقدر أن يتيح المشروع لتاتا موتورز توفير 3 ملايين روبية هندية سنويًا. كما خفض مصنع الطاقة الشمسية من درجة الحرارة داخل المصنع ووفر فرص عمل محلية على المدى الطويل.

وفي معرض تعليقه على الجائزة، أشار أ. كولديب جاين "Kuldeep Jain"، المؤسس والعضو المنتدب بشركة كلين ماكس سولار، "يشرفنا ويكرمنا استلام هذه الجائزة المرموقة والتقدير العالمي من فاينانشال تايمز ومؤسسة التمويل الدولية. وهو ما يمنحنا الدافع لمواصلة العمل تجاه مستقبل أفضل من خلال تقديم حلول مبتكرة ومجدية للشركات.

وتقدم جاين، بالشكر لأعضاء هيئة التحكيم في فاينانشال تايمز، مؤسسة التمويل الدولية لتقديرهم جهودنا وأشكر كذلك جميع الموظفين والمساهمين في كلين ماكس سولار الذين يعملون دون كلل لضمان تسليم مشروع فائق الجودة".

وأضاف، "تعد مؤسسة التمويل الدولية إحدى أكبر مؤسسات الإقراض المعتبرة في مجال الطاقة الشمسية، وقد مولت عددًا كبيرًا من مشروعات الطاقة المتجددة رفيعة المستوى في المنطقة.

وتابع، كما إن حقيقة دعم مؤسسة التمويل الدولية والبنك الدولي لكلين ماكس سولار قطع بالفعل شوطًا بعيدًا لتأسيس مصداقية كلين ماكس وقدراتها في المنطقة، وستضيف جائزة فاينانشال تايمز / مؤسسة التمويل الدولية بعدًا جديدًا في تأكيد هذه المزايا.

وقال: لقد حظينا ببداية جيدة في الشرق الأوسط، وهو السوق الذي نخدمه من مكتبنا في دبي الذي أنشئ العام الماضي. ولقد خفضنا من الأحمال الكهربية القصوى مع مشروعات الطاقة الشمسية على الأسطح حتى وصلنا لتكلفة صفرية مع نموذج التصنيع والملكية والتشغيل، حيث تطور كلين ماكس سولار المشروعات على أساس تسليمها جاهزة للتشغيل، وتقديم مورد للطاقة الشمسية حسب نسبة الكيلو وات في الساعة للشركات والمؤسسات. واكتسبنا بالفعل عملاء محليين وكذلك مجموعات دولية ونحن في طريقنا لكسب المزيد من العملاء في المستقبل القريب".

قامت كلين ماكس سولار بتنفيذ أكثر من 250 مشروعًا في أكثر من 70 مؤسسة في الهند، بسعة إجمالية للطاقة الشمسية على الأسطح تبلغ 100 ميجا وات، وقامت كذلك بتشغيل أكثر من 300 ميجا وات من المزارع الشمسية المتصلة بالشبكة لاستهلاك الشركات. ويشمل المستثمرون في كلين ماكس سولار مؤسسة واربورغ بينكوس "Warburg Pincus"، شركة الاستثمار العالمية الخاصة، وكذلك مؤسسة التمويل الدولية، إحدى أعضاء مجموعة البنك الدولي، ومثلت الشركة أول استثمارات مؤسسة التمويل الدولية في مجال الطاقة الشمسية على الأسطح في العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد