سوا تكشف موعد اجتماع مركزية فتح والحكومة بشأن رواتب غزة

اللجنة المركزية لحركة فتح وحكومة الوفاق الوطني سيجتمعان اليوم في رام الله لبحث رواتب الموظفين في غزة

علِمت وكالة (سوا) الإخبارية من مصادر مُطلعة أنه تقرر عقد اجتماع حكومة الوفاق الوطني واللجنة المركزية لحركة "فتح" مساء اليوم الأحد.

وقالت المصادر التي فضّلت عدم الكشف عن اسمها إن الاجتماع سيبحث إيجاد حلول "غير مؤقتة" لأزمة رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة ، مشيرةً إلى أنه تم التوافق على الاجتماع لاستيضاح موقف الحكومة وتقديم موقف فتح.

وحسب المصادر، فمن المرجح ان يغادر عضو مركزية فتح أحمد حلس "أبو ماهر" قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز" اليوم؛ للمشاركة في الاجتماع.

وأضافت المصادر لسوا أن حركة فتح تعمل باتجاه حلحلة الأمر في ضوء التصريحات والخلافات التي كانت واضحة مؤخرا في الساحة الفلسطينية.

ويوم الخميس الماضي، قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول إن الرئيس عباس اصدر تعليماته بعقد اجتماع يضم اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح والجهات المعنية في الحكومة من اجل بحث مسالة تسديد فاتورة الرواتب لقطاع غزة.

يُذكر أن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت، كشف صباح اليوم أن اللجنة رفعّت توصيات الليلة للرئيس محمود عباس ، من أجل إصدار تعليماته لوزارة المالية، باستكمال الراتب الذي صُرف بنسبة 50% لموظفي السلطة في غزة، بـ50% أخرى قبل أيام العيد.

اقرأ/ي أيضًا: التنفيذية توصي الرئيس عباس بإصدار تعليماته للمالية لاستكمال صرف 50% لموظفي غزة قبل العيد

وقال رأفت في حديثٍ إذاعي رصدته سوا صباح اليوم الأحد إن اللجنة التنفيذية عقدّت أمس السبت اجتماعًا تمهيديًا، وكذلك اللجنة التي شكلت بشأن غزة، لافتًا إلى أن الاجتماعات لا تزال متواصلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد