الخارجية تُحذر المجتمع الدولي من الوقوع في فخ الاحتلال بشأن القدس

رياض المالكي - وزير الخارجية والمغتربين

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين, الدول العامة والمشاركين في فعاليات ومؤتمرات وسباقات دولية في القدس , من الوقوع في فخ دولة الاحتلال الترويج للقدس الشرقية المحتلة كجزء من اسرائيل, واستغلالهم لتحقيق أهداف ذات مغزى سياسي لـ"تبييض" احتلال إسرائيل للأرض الفلسطينية المحتلة.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم الأحد، "إن ترويج دولة الاحتلال بأن القدس الشرقية المحتلة جزء من إسرائيل، يُشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها تتناقض مع المواقف المُعلنة للدول المشاركة".

وأوضحت أن الحكومة الإسرائيلية وبشتى الوسائل والأساليب, تُحاول استغلال إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس، وقراره بنقل سفارة بلاده إليها، لإدارة حملة علاقات عامة واسعة النطاق للترويج للقدس باعتبارها عاصمة لدولة الاحتلال.

وأشارت إلى أن هذه الحملة تشمل مختلف المجالات والحقول، سواء الدبلوماسية، أو الرياضية، أو الثقافية، والعديد من العناوين، والمواضيع التي تتخذها ذريعة؛ لتمرير أكاذيبها، وروايتها التهويدية بشأن المدينة المقدسة، وعديد المواقع التاريخية فيها.

وتابعت: هذه المحاولات التضليلية تأتي في إطار خطة وبرامج وضعتها الحكومة الإسرائيلية في الأشهر الأخيرة ورصدت لها ما يزيد عن 47 مليون شيقل، وفي الآونة الأخيرة بادرت حكومة نتنياهو إلى تنظيم فعاليات ومؤتمرات وسباقات دولية في القدس، تعمدت استضافة المشاركين فيها بفنادق مُطلة على أسوار بلدتها القديمة، وخصصت (برامج سياحية) للمشاركين لزيارة القدس المُحتلة مع "ضخ" لمعلومات مُلفقة، وتزوير للحقائق يدعم رواية الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد