صحيفة اسرائيلية:نتنياهو يحاول تأجيل التصويت على حل الكنيست

188-TRIAL- القدس / سوا / كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ، صباح اليوم، عن سعي رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لتشكيل حكومة بديلة للحكومة الحالية وتأجيل التصويت على قانون حل الكنيست ، وهو ما نفته مصادر مقربة من نتنياهو وأكدت أن الانتخابات ستجري في موعدها المحدد.
وقالت الصحيفة إنه وقبل إعلان إنطلاق المعركة الانتخابية غداً الاثنين، لا يزال نتنياهو يسعى لتشكيل حكومة بديلة بمشاركة أحزاب "الحريديم" لكنه على ما يبدو فشل في إقناع وزير الخارجية وزعيم حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، بالمشاركة بحكومة تضم "الحريديم". ولفتت الصحيفة إلى أن نتنياهو التقى مساء أمس بليبرمان على انفراد خلال زيارة لتعزيته بوفاة والدته. وقالت الصحيفة إن نتنياهو وليبرمان أجريا محادثات ثنائية على انفراد لفترة طويلة.
ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية قولها إن نتنياهو يحاول إقناع ليبرمان بالموافقة على تشكيل حكومة بديلة بمشاركة "الحريديم".
كما كشفت الصحيفة أن لجنة الكنيست التي من المفروض أن تعد قانون حل الكنيست نهائيًا لم تجتمع ولم تحدد موعد الجلسة لإعداد صيغة القانون النهائية، ما يعني أن القانون ربما لن يكون جاهزاً للتصويت غداً الاثنين. ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية أن نتنياهو حاول تأجيل التصويت على قانون حل الكنيست غداً بهدف إتاحة المجال له لتشكيل حكومة بديلة.
في المقابل، نفت أوساط مقربة من ليبرمان ونتنياهو أنهما بحثا تأجيل الانتخابات وتشكيل حكومة بديلة، وأكدت أن التصويت على حل الكنيست سيجري يوم غد الاثنين وأن الانتخابات ستجري في موعدها المحدد 17 آذار (مارس) المقبل. 157
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد