الانتهاء من مشروع لتصريف مياه بركة الشيخ رضوان

17-TRIAL-

غزة /سوا/انتهت بلدية غزة بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل من تنفيذ مشروع تمديد خط إضافي لتصريف مياه بركة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة وذلك لتجميع مياه الأمطار ليوازي خط آخر كان يعمل على تصريف مياه البركة نحو البحر.

وقال رئيس لجنة الطوارئ في بلدية غزة سعد الدين الأطبش إن المشروع يساهم في تصريف مياه الأمطار من بركة الشيخ رضوان إلى البحر بشكل أسرع مما كان عليه في السابق للحد من مشكلة امتلاء البركة سريعا في وقت تساقط الأمطار الكثيفة.

وأوضح أن تنفيذ المشروع جرى بالتعاون بين البلدية ومصلحة مياه بلديات الساحل وبتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة بمبلغ قدره مائتان و عشرة آلاف دولار، مبيناً أنه تم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال خمسة أيام.

وأشار إلى أن المشروع تمثل في مد خط من البلاستيك المقوى من بركة الشيخ رضوان إلى مصارف الأمطار في شارع النصر غرب مدينة غزة التي تضخ مياهها إلى البحر، وهو بقطر (12) انش وطول (1700) متر مع وجود مضختين في البركة لضخ المياه إلى الخط.

ونوه إلى أن الخط الجديد يضخ نحو (600) كوب في الساعة ويوازي خط أخر يعمل بنفس الكفاءة كانت البلدية قد أنشأته قبل عدة سنوات لتصريف مياه الأمطار.

277
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد