قيادي بالديمقراطية يدعو لتحويل مسيرات العودة لانتفاضة فلسطينية ثالثة

الجبهة الديمقراطية

دعا زياد جرغون عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لتحويل مسيرات العودة لانتفاضة فلسطينية ثالثة في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد جرغون خلال مشاركته اليوم بمسيرات العودة في "جمعة مليونية القدس ويوم القدس العالمي " شرق مدينة غزة ، على حق شعبنا الفلسطيني في المقاومة والنضال ضد الاحتلال، مُشدداً على أهمية أن تبقى القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وحث على تكثيف المشاركة في هذه الفعاليات الاحتجاجية لإيصال رسالة للعالم تؤكد على تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحقهم في العودة الى ديارهم، التي هجروا منها عام 48 وتمسكهم بمطالبهم المحقة والعادلة والمشروعة برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

وتوجه جرغون بالتحية الى «الهيئة الوطنية العليا ل مسيرة العودة وكسر الحصار» في قطاع غزة والى جماهير شعبنا في القطاع التي استعادت تجارب الانتفاضة الوطنية الكبرى (1987) وادخلت التطورات والابداعات، وقدمت عشرات الشهداء وآلاف الجرحى والتي كان آخرهم الشابة رزان النجار المسعفة الجريئة التي ضحت بنفسها لإنقاذ أبناء شعبها من رصاص الاحتلال الإسرائيلي.

واستنكر جرغون مواقف الادارة الاميركية من مدينة القدس، وما تسمى بـ " صفقة القرن "، داعياً إلى ضرورة تعزيز عناصر نهوض الحركة الشعبية نحو انتفاضة شاملة في القدس والضفة الفلسطينية وقطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد