الطيراوي:المصالحة أمر وهمي وعلى الأحمد إصدار كتاب بعنوان"الحياة مصالحات"

119-TRIAL- رام الله / سوا / قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء توفيق الطيراوي ان :"حركة حماس أنهت دور حكومة الوفاق وتريد أن تأخذ هذه الحكومة طربوشا حتى تقوم بعمل ما تريد، هناك حكومة ظل في غزة وهم ويسيطرون على كل شيء، حماس تلعب بالنار وهي تصنع بعض الاسماء الوهمية ومنها داعش داخل القطاع، فحماس تُخرج بيانات بإسم داعش وهي بالتالي تستدعي كل العالم لضرب شعبنا في غزة بذريعة محاربة داعش".
واشار الطيراوي في تصريحات صحفية له اليوم السبت انه "لا توجد مصالحة فلسطينية وأن كل ما قاموا به من اجل المصالحة هو مجرد كلام وهمي ، الاخ صائب عريقات اصدر كتابا بعنوان الحياة مفاوضات وعلى الاخ عزام الاحمد ان يصدر كتابا بعنوان الحياة مصالحات".
وحول ما يدور ب القدس قال: "القدس تضيع يوميا وبشكل تدريجي، اسرائيل انتهكت كل القوانين الدولية والقدس في قبضة الاحتلال للأسف دون رقيب او حسيب".
وفيما يتعلق بالانتخابات الاسرائيلي قال الطيراوي أن "تبكير موعد الانتخابات في اسرائيل شأن اسرائيلي داخلي ، لكنه اتهم اسرائيل بالتعنت والتنكر لحقوق الفلسطينيين ما يقود الى انقسامات داخل اسرائيل.
 واضاف: "للحق الفلسطيني تأثير مباشر على السياسة في اسرائيل وعلى الاحزاب، علما بأن هناك اتفاقا بين كافة الاحزاب بعدم التوصل الى تسوية تقود الى منح الفلسطينيين حقهم". وأكد أن "الدعاية الانتخابية الاسرائيلية ستشهد تسابقا في التطرف ضد الفلسطينيين لكسب ود الشارع الاسرائيلي".
واضاف الطيراوي: "أتحدى بأن تجد حزبا لا يقول بأن القدس عاصمة اسرائيل الموحدة، لم يجرؤ احد على اعطائنا حقنا وعليه سيتسابقون في التطرف ضد الفلسطينيين وهذه هي معضلة السياسة الاسرائيلية".
ووجه اللواء الطيراوي نداء للأحزاب العربية خوض الانتخابات ضمن قائمة واحدة، فالعرب في الداخل يتعرضون لمؤامرة دنيئة، وعليهم التيقظ لذلك لقطع الطريق على السياسيين المتطرفين، وتابع قائلا: "حقوق الفلسطينيين في الداخل منقوصة ويجري التآمر عليها ومن اجل الحرص على تأمين الحقوق الفلسطينية عليهم ان يكونوا كتلة واحدة لمواجهة التحديات".
واكد الطيراوي الرفض الفلسطيني القاطع للاعتراف بإسرائيل دولة يهودية وقال: "اسرائيل تريد حرف مسار الصراع من صراع سياسي وعلى الارض والحقوق الى حرب دينية ونحن لن نعترف بدولة اسرائيل دولة لليهود".
38
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد