موكب مبعوث الفاتيكان يصل بيت لحم

0-TRIAL-

بيت لحم /سوا/وصل إلى بيت لحم قادما من القدس ظهر اليوم السبت، موكب مبعوث الفاتيكان الكاردينال جوالتيبيرو باسيتي، كاردينال مقطعة اومبريا الايطالية.للمشاركة في احتفالات إنارة شجرة الميلاد واقامة الصلوات الدينية بمناسبة اعياد الميلاد.

وكان في استقبال الكاردينال على بلاط كنيسة المهد، محافظ بيت لحم جبرين البكري، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة ، ومستشار الرئيس للشؤون المسيحية زياد البندك، ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، وقادة الأجهزة الأمنية، ورجال دين ومحتفلون.

وبعد مصافحته مستقبليه، سار الكاردينال مترجلا على بلاط المهد، ودخل الى الكنيسة، حيث ادى صلاة شكر، ثم زار مغارة الميلاد.

وأعرب الكاردينال باسيتي عن سعادته لزيارة بيت لحم، وقال في حديث خاص لـ’وفا’: ’شعرت اليوم وأنا أزور بيت لحم التي يلفها الفرح والبهجة، بحفاوة الاستقبال وسط اجواء الحب والفرح.. بيت لحم مضيافة’.

واشار الى انه يحمل معه رسالة الفرح للرعاة الذين جاءوا الى بيت لحم ورجعوا فرحين وهي رسالة السيد المسيح، لافتا إلى أن بيت لحم هي بيت الخبز، وانه سيصلي ويتمنى ألا يكون هناك انسان في هذا العالم ينقصه الخبز’، متمنيا السلام في كل مكان من العالم، خاصة هذه الارض المقدسة.

وقال باسيتي، ’إن عيد الميلاد بالنسبة للبابا فرنسيس الاول، اجمل واحلى الاعياد وميلاد فرح، مشيرا الى ان وجوده اليوم في بيت لحم، يحمل حب وتعاطف الحبر الاعظم لهذه الارض، وتجديد انشودة الملائكة ’المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام وفي الناس المسرة’.

واشار النائب البطريركي للاتين المطران وليم الشوملي، الى ان زيارة الكاردينال تعتبر الاولى له بعد تنصيبه بهذا المسمى، لكنه زار الارض المقدسة قبلها 15 مرة، كان آخرها مبعوثا للفاتيكان إلى قطاع غزة للاطلاع على الاوضاع هناك.

وسيشارك الكردينال باسيتي مساء اليوم في احتفالات إضاءة شجرة الميلاد التي سيحضرها رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

158
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد