الكهرباء: غزة تتغذى على 99 ميغاوات فقط والمحطة متوقفة

طواقم شركة الكهرباء

أعلنت شركة توزيع الكهرباء في غزة ان كمية الكهرباء المتوفرة حالياً هي 99 ميغاوات فقط من أصل 500 ميغاوات ، في وقت إعادة توقف محطة التوليد عن العمل ، مما رفع نسبة العجز لمستويات كبيرة جداً

وأعلنت شركة التوزيع عن تعطل خط رقم 9 الاسرائيلي المغذي لمدينة رفح ، مع وجود تدني على قدرة خطوط خانيونس ، في وقت يلاحظ من نشرتها اليومية عن توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل.

كما أعلنت شركة توزيع الكهرباء للمواطنين الكرام في محافظات قطاع غزة عامة وفي محافظة رفح خاصة عن إرباك شديد في جدول توزيع الكهرباء نظراً لتعطل خط رقم 9 المغذي لمحافظة رفح من الجانب الإسرائيلي بشكل مفاجئ صباح اليوم الخميس، بالإضافة إلى تدني قدرة خطوط محافظة خانيونس إلى قرابة النصف بسبب أعمال صيانة تجريها شركة الكهرباء الإسرائيلية، علماً بأن هذه الأعطال تتزامن مع تعطل للخطوط المصرية منذ قرابة 4 أشهر.

وأهابت الشركة بجميع الأطراف الفلسطينية والعربية والدولية سرعة التحرك لوقف الانحدار الخطير في خدمة الكهرباء في قطاع غزة وخطورة انعكاسها على جميع القطاعات الحيوية.

وأكدت على أنها جهة توزيع فقط مهمتها توزيع ما يصلها من كهرباء، مع ما تواجهه من تحديات كبيرة في ظل هذه الأزمة المعقدة منذ عدة سنوات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد