عريقات: الرئيس عباس يقوم الان بتنفيذ قرارات المجلس الوطني

صائب عريقات -أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير صائب عريقات ان الرئيس محمود عباس يقوم الآن بتنفيذ قرارات المجلس الوطني لترسيخ قدرة دولة فلسطين كدولة كاملة السيادة ضمن منظومة الحقوق المدنية والسياسية وحقوق الانسان.

وأشار عريقات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية اليوم الخميس لأهمية انضمام فلسطين للمزيد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

وقال انه يترتب على الانضمام لهذه الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية موائمة قوانين دولة فلسطين لمواكبة الالتزامات التي اصبحت عليها بعد الانضمام لهذه الاتفاقيات.

واضاف عريقات ان ذلك يندرج ضمن استراتيجية القيادة في تحركاتها على الساحة الدولية لتكريس حقوق دولة فلسطين للدفاع عن ابناء شعبنا، واخرها تقديم طلب الاحالة للمحكمة الجنائية الدولية، اضافة الى استمرار المساعي لنيل العضوية الكاملة في الامم المتحدة والتوجه نحو محكمة العدل الدولية للحصول على راي استشاري بخصوص قرار الرئيس ترامب حول القدس .

واشار أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الى أن السيد الرئيس تمكن من مواءمة المواقف الفلسطينية المستندة الى قرارات الشرعية الدولية مع الاتحاد الاوروبي ومنظمة التعاون الاسلامي والجامعة العربية ومنظمة عدم الانحياز والاتحاد الافريقي ودول امريكا اللاتينية والكاريبي مع المواجهة للغطرسة الامريكية والفوضى الدبلوماسية التي احدثتها ادارة الرئيس ترامب بالابتعاد عن القانون الدولي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد