مأدبة إفطار على شرف سفراء دول عربية وإسلامية بالبيت الأبيض

مأدبة إفطار على شرف سفراء دول عربية وإسلامية بالبيت الأبيض

قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعمل مأدبة إفطار في البيت الأبيض، الأربعاء، وذلك على شرف عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية في الولايات المتحدة.

وحضر الإفطار أكثر من خمسين مدعوًا من بينهم سفير السعودية، وسفيرة الأردن، بالإضافة إلى سفراء دول الإمارات العربية المتحدة ومصر وتونس والعراق وقطر والبحرين والمغرب والجزائر وليبيا.

وأدلى ترامب بكلمة أمام سفراء الدول العربية والإسلامية، قال فيها: "لكل منكم ولمسلمي العالم أجمع.. رمضان مبارك".. "نثمن علاقات الصداقة والتعاون المتجددة مع شركائنا في الشرق الأوسط".

يشار إلى أن هذا الإفطار يتزامن مع مظاهرات نظمها العشرات أمام البيت الأبيض، وعملوا خلالها على رفع لافتات كتب عليها "لا لمنع دخول المسلمين"، في إشارة منهم إلى قرار ترامب في بداية ولايته إغلاق حدود بلاده مؤقتًا أمام المسلمين.

وقالت "فرانس برس" نقلًا عن بلال عسكريار أحد المتظاهرين قوله: "هذا النفاق بعينه، أن يقوم ترامب بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة من جهة، ومن جهة أخرى يدعو دبلوماسيين إسلاميين إلى البيت الأبيض لتناول الإفطار معهم"، مستنكرًا "خطاب الكراهية" الذي ينتهجه ترامب.

يذكر أن ترامب كان قد وقع في 6 مارس من العام الماضي على أمر تنفيذي لمنع مواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

وتضمن القرار منع كل من اليمن والسودان وسوريا والصومال وليبيا وإيران، ويحظر على مواطني البلدان المذكورة الدخول إلى أراضي الولايات المتحدة لمدة 90 يومًا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد