بريطانيا تطالب نتنياهو بإجراء تحقيق مستقل في مقتل 120 فلسطينيا بغزة

جنود إسرائيليون على حدود غزة

طالب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لإجراء تحقيق شفاف ومستقل في مقتل أكثر من 120 فلسطينيا واصابة الألاف بنيران قوات الجيش الاسرائيلي خلال فعاليات مسيرات العودة في غزة .

وأكد جونسون خلال لقائه مع نتنياهو أمس الاربعاء التزام بلاده بحل الدولتين، مضيفا أن الاتفاق النووي مع إيران هو "المسلك الأفضل لضمان مستقبل آمن للمنطقة".

وكان نتنياهو قد اجتمع، في وقت سابق يوم أمس، مع رئيسة الحكومة البريطانية، تيريزا ماي. ونقل عنه ادعاؤه أن "مشاكل قطاع غزة تبدأ من الرغبة الأساسية لحركة حماس في القضاء على إسرائيل".

وزعم نتنياهو أن مسيرات العودة ليست مظاهرات غير عنيفة، وأن المتظاهرين "يحرقون الحقول ويحاولون اقتحام الحدود وخطف جنود والمس بالمواطنين". كما زعم أن "إسرائيل تبذل جهدها لمنع سقوط قتلى".

وكرر نتنياهو ادعاءاته بأن حركة حماس، وليس الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ 12 عاما، هو السبب في الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

قال إن "سبب كون غزة في أزمة إنسانية يعود إلى أن حماس تحول الموارد من الاحتياجات المدنية إلى الأنفاق الإرهابية، ولأن السلطة الفلسطينية تقلص الميزانيات وتقوم بخنق قطاع غزة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد