الاحتلال يمنع سفر 29 مواطنًا عبر "الكرامة"

81-TRIAL-أريحا/ سوا/ منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 29 مواطنًا من السفر عبر معبر الكرامة الرابط بين الضفة الغربية المحتلة والأردن خلال الأسبوع الماضي، بحجه الأسباب الأمنية.
وذكرت الشرطة في بيان صحفي السبت أن نحو 21 ألف مسافر تنقلوا عبر المعبر خلال الأسبوع الماضي، إذ بلغ عدد المغادرين (10992) مغادرًا، وعدد القادمين (9680) قادمًا، مبينة أن الحركة على المعبر كانت متوسطة.
وأشارت إلى أنها أوقفت 17 مطلوبًا جنائيًا وممنوعًا من السفر، وذلك أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية، وهم مطلوبون في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها، وأعيدوا للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية.
ولفت البيان الى أن الشرطة نسقت لتنقل عشرات الأشخاص ذوي الإعاقة بين جانبي المعبر، حيث يتم نقلهم في حافلات مخصصة مع ذويهم، مبينًا أن الأجهزة الأمنية والمدنية في الإدارة العامة للمعابر والحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين، وتم التنسيق لعشرات الحالات المرضية وغيرها.
وبينت الشرطة أن الحركة على المعبر خلال الأسبوع الحالي طبيعية دون تغيير على مواعيد السفر، فمن الأحد حتى الخميس الحركة يوميًا من الساعة 7:30 صباحًا وحتى 11:00 ليلًا، فيما تتوقف الحركة يومي الجمعة والسبت عند الساعة 10:30 صباحًا في الاتجاهين.  158
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد