"هيئات القدس" تستنكر استهداف الاحتلال للأقصى طيلة العام

قوات الاحتلال الإسرائيلي منتشرة في مدينة القدس

استنكرت هيئات القدس الإسلامية (مجلس الأوقاف، والهيئة الإسلامية، ودائرة الإفتاء، ودائرة الأوقاف الإسلامية)، استهداف سلطات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك طيلة العام، خاصة في شهر رمضان الكريم.

وقالت الهيئات في بيان مشترك, اليوم الأربعاء, إن الشرطة الإسرائيلية توافقت مع مجلس إدارة اتحاد منظمات "الهيكل الـمزعوم"، حيث عقد اجتماع لهذه الـمنظمات الـمتطرفة، ودعت أعضاءها لزيادة وتيرة الاقتحامات للمسجد الأقصى الـمبارك، خصوصاً في العشر الأواخر من شهر رمضان الـمبارك, لكسر فكرة إغلاقه في وجه الـمقتحمين.

وتابعت: رغم أن دائرة الأوقاف حذرت الشرطة الإسرائيلية من مغبة تغيير الوضع التاريخي القائم في الأقصى الـمبارك، والـمتبع منذ عام 1967م، ورغم اعتراض الـمصلين والـمعتكفين واعتقال بعضهم من قبل الشرطة الإسرائيلية، إلا أن الشرطة والحكومة وأذرعها عملت وبشكل واضح بقوة السلاح والاحتلال لتمرير مخطط خطير؛ وخطير جدا في الـمسجد الأقصى الـمبارك.

وشددت على أن جميع الإجراءات القمعية التي يقوم بها الاحتلال وأذرعه، لم ولن تغير من قداسة الـمسجد، والذي هو حق خالص للمسلمين وحدهم، ولا يقبل القسمة على اثنين، ومحاولة تغيير الوضع التاريخي له، وعدم احترام الشعائر الدينية للمسلمين في هذا الـمكان، يؤكد أن السياسة العنصرية التي تنتهجها دولة الاحتلال ستؤدي إلى عواقب وخيمة لا يحمد عقباها، ويتحمل الاحتلال، ومن يسانده نتيجة ذلك.

وأوضحت أن الجميع يدرك أن ما يحصل هو سياسة احتلال يهدف تدريجيا للسيطرة التامة على الـمسجد الأقصى الـمبارك, عبر غلاة الـمستوطنين الذين يعتبرون أنفسهم أوصياء على الـمسجد الأقصى الـمبارك، ويمارسون سياسة تبادل الأدوار الـممنهجة مع الشرطة الإسرائيلية.

وأشارت إلى أن ما تقوم به الشرطة والـمتطرفون في إيذاء الـمصلين، وخصوصا ما حدث من قيام أحد الـمتطرفين من تصوير أمهاتنا وهن ساجدات راكعات لرب العالمين، يدلل دلالة واضحة على مدى الهجمة الاحتلالية تجاه الـمسجد الأقصى والـمرابطين فيه.

ووجهت الهيئات دعوتها إلى شد الرحال إلى الـمسجد الأقصى والاعتكاف والرباط فيه، والوقوف على مسؤولياتهم تجاه الـمسجد الأقصى الـمبارك، وألا يرضخوا لسياسة الاحتلال الغاشمة، وسيبقى الـمسلمون في هذه الديار هم رأس الحربة في الدفاع عنه.

وطالبت العالمين العربي والإسلامي وكل الأحرار في العالم, أن يتحركوا لإنقاذ الـمسجد الأقصى والـمقدسات قبل فوات الأوان، وقبل وقوع الكارثة بسبب تصرفات حكومة اليمين الـمتطرفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد