هايلي تشن هجوم لاذع على المنظمة الدولية وتتهمها بـ"النفاق"

مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي

هاجمت مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، المنظمة الدولية، واتهمتها بـ "ممارسة النفاق"؛ بسبب انتقاداتها للسياسة القاسية التي تتبعها واشنطن في مجال الهجرة.

وأشارت السفيرة الأمريكية خلال ردها على انتقادات لسياسة الهجرة الأمريكية من قبل المنظمة العالمية، إلى وجود مشاكل في بلدان معينة، وأعلنت أن واشنطن ستقرر بشكل مستقل سياستها على حدود الدولة.

وذكرت هايلي في بيان: "مرة أخرى تدين الأمم المتحدة بشكل منافق الولايات المتحدة وتتجاهل انتهاكات حقوق الإنسان العنيفة من جانب بعض الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة".

وأضافت قائلة إن "الولايات المتحدة لا تزال الوطن المعطاء، ولكننا دولة ذات سيادة، وقوانيننا هي التي ستحدد أفضل طريقة للسيطرة على حدودنا وحماية شعبنا، فلا الأمم المتحدة ولا أي شخص آخر يمكن أن يملي على الولايات المتحدة كيفية الدفاع عن حدودها".

يذكر أن مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان كانت قد اتهمت الولايات المتحدة في وقت سابق بالتدخل غير القانوني في خصوصية الأسر، لإضافة إلى ارتكابها لانتهاكات خطيرة لحقوق الأطفال على الحدود الجنوبية للبلاد.

كما وأسفت المفوضية لممارسة "سياسة عدم التسامح" على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

وأوضحت المتحدثة باسم المفوضية، رافينا شمدساني قائلة: "نعتبر ممارسة الفصل بين العائلات، بمثابة تدخل غير قانوني وخارج نطاق القضاء، في حياة الأسرة، ويشكل انتهاكًا خطيرًا لحقوق الأطفال".

ولفتت شمدساني إلى أن المعلومات التي جمعتها مؤسسات المجتمع المدني الأمريكي، تدل إلى فصل مئات من الأطفال عن أهلهم على الحدود الأمريكية منذ أكتوبر الماضي، وكان أحدهم لا يتجاوز عمره سنة واحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد