هذا ما قاله بوتين عن ترامب قبيل القمة التاريخية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، قرار نظيره الأميركي، دونالد ترامب، عقد اجتماع مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، بأنه "شجاع وناضج".

وتوقع بوتن "نتيجة إيجابية" لهذا اللقاء، المقرر عقده في 12 من الشهر الجاري في سنغافورة، على خلفية تطور في المساعي الدبلوماسية، التي تقوم بها الولايات المتحدة، وذلك للحد من برنامج بيونغ يانغ للأسلحة النووية.

وأوضح الرئيس الروسي في مقابلة مع (تشاينا ميديا جروب): "لا أزال آمل أن ينعقد هذا الاجتماع- وهو قرار شجاع وناضج للغاية اتخذه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بأن تكون له اتصالات مباشرة مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون ونتوقع جميعا نتيجة إيجابية".

يشار أن ترامب قال في وقت سابق، إنه سيجتمع مع كيم بعد قيامه بإلغاء اللقاء في البداية، مستشهدًا بما وصفه "بالعداء الصريح" من جانب كوريا الشمالية.

ومن المقرر أن يشارك بوتن في قمة منظمة شنغهاي للتعاون هذا الأسبوع.

هذا وقال الرئيس الروسي في وقت سابق من الشهر الماضي، إنه لا يجري الإعداد في الوقت الحالي لاجتماعه المقترح مع ترامب، مؤكدًا أن المشكلات تحبطه.

كما وأعلن ترامب، في ذات السياق، خلال مارس الماضي، إنه سيلتقي قريبًا مع بوتن، لكن من ذلك الوقت تفاقمت العلاقات المتوترة بالأصل بين واشنطن وموسكو؛ وذلك نظرًا للصراعات في سوريا وتسميم جاسوس روسي سابق في بريطانيا.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد