عضو لجنة تنفيذية يُعقب على استمرار خصومات رواتب الموظفين بغزة

رواتب الموظفين في قطاع غزة

عقب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية - نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) صالح رأفت على استمرار خصومات رواتب موظفي السلطة ب غزة

وعبر رأفت عن رفضه للقرار الحكومي والذي خصم بموجبه 50% من الراتب لموظفي ومتقاعدي السلطة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة، وكذلك الأسرى من أبناء وبنات قطاع غزة في السجون والمعتقلات الإسرائيلية".

وأضاف رأفت في بيان تلقت وكالة "سوا"، اليوم الثلاثاء، أن ذلك القرار الحكومي الصادر عن مجلس الوزراء يخالف قرار المجلس الوطني الفلسطيني الذي طالب بضرورة صرف الرواتب لكل الموظفين والموظفات في قطاع غزة كما تصرف بالضفة الغربية فورا.

أقرأ/ي المزيد: كحلون يسلم السلطة الفلسطينية رسالة بشأن رواتب موظفي غـزة

وتابع: "إذا ما تعاني الحكومة الفلسطينية من مشكلة في توفير المال لصرف الرواتب عليها ان تخصم من رواتب جميع موظفي ومتقاعدي السلطة الوطنية الفلسطينية على حد سواء في الضفة الغربية او في قطاع غزة او العاملين في السفارات الفلسطينية في الخارج وعدم اقتصار الخصم على موظفي ومتقاعدي وأسرى قطاع غزة.

ودعا رأفت مجلس الوزراء للعدول عن هذا القرار وصرف بقية الراتب عن شهر أيار الماضي والأشهر التي تم فيها خصم 50% من الراتب التزاماً بقرار المجلس الوطني الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد