حواتمة : عدوان 1967 حقق قسماً كبيراً من أهدافه

نايف حواتمة

قال الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة، اليوم الثلاثاء، إنه لا بد أن نعترف أن عدوان الخامس من حزيران 67 قد حقق قسماً كبيراً من أهدافه.

وأوضح  حواتمة في بيات صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، أن عدوان 67 حقق قسما من أهدافه وذلك عندما نجح في جر مصر السادات إلى معاهدة كامب ديفيد، والقيادة الرسمية الفلسطينية للانقلاب على البرنامج الوطني، لصالح مشروع أوسلو بإلتزاماته وقيوده المذلة والمهينة، وتلا ذلك التراجعات العربية، والحروب الداخلية والأهلية.

وأضاف حواتمة أن الوقائع الدامغة تثبت يومياً أن لا سلام في المنطقة إلا إذا تحققت لشعبنا حقوقه كاملة في العودة وتقرير المصير والإستقلال والسيادة والكرامة الوطنية والخلاص من الإحتلال والإستيطان.

وأكد حواتمة على أن اتفاقيات السلام الفاشلة عجزت عن إقناع شعبنا بالتخلي عن نضاله ضد الإحتلال والإستيطان الإستعماري، بل زادته إصراراً على رفض هذه الإتفاقيات، أياً كانت التضحيات، والمعاناة، وبحيث نجح في إقناع العالم كله أن لا حل للمسألة الفلسطينية إلا بالإعتراف بحقوقه الوطنية المشروعة، تقرير المصير والدولة والعودة.

وأوضح حواتمة أن ما نشهده اليوم من احتضان عالمي للقضية الوطنية الفلسطينية، في مجلس الأمن الدولي وفي الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفي المجلس الدولي لحقوق الإنسان، وفي محكمة الجنايات الدولية وغيرها من الدوائر الدولية ما هو إلا ثمرة من ثمار المقاومة وهذا الصمود الأسطوري والتضحيات الجسام لشعبنا وقواه الوطنية في الميدان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد