‫افتتاح المكتب التمثيلي لبنك Vnesheconombank في أبوظبي

‫افتتاح المكتب التمثيلي لبنك Vnesheconombank في أبوظبي

افتتح بنك VEB مكتبه التمثيلي في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة. وقد حصل المكتب التمثيلي الجديد على جميع التصاريح اللازمة، بالإضافة إلى ترخيص تجاري وشهادة قيد، وهو الآن مُعَد للتشغيل.

وأوضح البنك في بيان له، اليوم الثلاثاء، بأنه قد حافظ بنك Vnesheconombank على التعاون بنشاطٍ مع الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، بل والعالم الإسلامي ككل.

وأشار إلى أنه يعمل على إشراك المستثمرين، وزيادة التمويل، وتعزيز التجارة، وتقوية الروابط الاقتصادية الكبرى، وكذلك تشجيع صادرات التكنولوجيا المتقدمة من روسيا، موضحاً بأن "الآن بعد أن صار لدينا مكتب تمثيلي في أبوظبي، فقد توسَّع البنك في امتداده الجغرافي من أجل الارتقاء بهذا التعاون إلى مشارف جديدة، كما سيؤدي وجود مكتب تمثيلي في أبوظبي إلى تعزيز مصالح مجموعة VEB وإتاحة التعاون مع الأطراف المؤثرة على المستوى المحلي." صرح بذلك إيغور شوفالوف، رئيس مجلس إدارة بنك Vnesheconombank".

وقال: "إن العمل مع منظمة التعاون الإسلامي (OIC) يتمتع بأهمية استراتيجية كبيرة بالنسبة لبنك VEB. إذ تبلغ محفظة قروض وضمانات التصدير لدى البنك 2,8 مليار دولار أمريك]".

ويتابع السيد شوفالوف حديثه قائلاً إنه "لا يوجد بنك روسي آخر يحظى بمثل هذا التعاون المُكثف في المنطقة. ونحن مستعدون للمضي قدمًا والمشاركة بنشاط في تمويل المشاريع المشتركة."

تجدر الإشارة إلى أن المكتب التمثيلي لبنك VEB في أبوظبي سيعمل على تعزيز التعاون بين الإمارات وروسيا في مجال الصادرات والاستثمار. وقد كان تعزيز التجارة والتوسع في الروابط الاقتصادية من بين المواضيع المطروحة للنقاش بين كل من الرئيس فلاديمير بوتين وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، خلال اجتماعهما الذي انعقد في الأول من يونيو 2018.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد