رام الله: فلسطين والهند تحتفلان بيوم البيئة العالمي

يوم البيئة العالمي

احتفلت سلطة جودة البيئة، وسفارة الهند لدى دولة فلسطين، بيوم البيئة العالمي، اليوم الثلاثاء, في مقر السفارة بمدينة رام الله .

وتم زراعة شجرة في حديقة السفارة خلال الحفل، تأكيداً على أهمية إعادة التواصل مع الطبيعة، وتشجيعا للوعي العالمي للعمل من أجل البيئة، وتستضيف الهند احتفالات يوم البيئة العالمي لهذا العام، تحت شعار "التغلب على التلوث البلاستيكي".

وتحدثت رئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة, عن أهمية يوم البيئة العالمي، الذي يؤكد على ضرورة التغلب على التلوث البلاستيكي، داعية الى أهمية مواجهة التحديات البيئية الكبرى للحد من التلوث البلاستيكي على الطبيعة، والحياة البرية، وصحة الإنسان.

وقالت: "إن الوضع البيئي في فلسطين يزداد تعقيدًا وسوءًا, بفعل انتهاكات الاحتلال المستمرة والممنهجة بحق مقدرات شعبنا الفلسطيني".

وأشادت الأتيرة بدور الحكومة الهندية في دعم قضايا الشعب الفلسطيني, ومساندته في المحافل الدولية، مؤكدة على أهمية تعزيز التعاون الثنائي وتطوير العلاقات وتبادل وجهات النظر في مختلف القضايا.

من جانبه, أكد السفير الهندي أنيش راجان، أن هذه الاحتفالية في مقر السفارة تأتي انسجامًا مع الاحتفالات الدولية التي تستضيفها الهند،

وشدد راجان على أهمية تعزيز العمل المشترك, بين الهند وفلسطين في المجال البيئي، ومساندة فلسطين في كافة القطاعات ومنها القطاع البيئي.

يذكر أن يوم البيئة العالمي، هو اليوم الأهم للأمم المتحدة لتشجيع الوعي والعمل على الصعيد العالمي لحماية البيئة، ومنذ بدء الاحتفال بيوم البيئة العالمي عام 1974، تحول يوم البيئة العالمي إلى منصة عالمية للتوعية العامة التي يحتفل بها على نطاق واسع في أكثر من 100 دولة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد