رحيل مذيع النكسة احمد سعيد في ذكراها 51

الاذاعي احمد سعيد

توفي اليوم الإذاعي المخضرم احمد سعيد إحدى مؤسسي إذاعة صوت العرب وصاحب البيانات الرسمية التي تلاها بصوته عبر الإذاعة عند وقوع حرب حزيران 1967التي شهدت النكسة للجيشين المصري و السوري، واحتلال إسرائيل مزيدا من الأراضي العربية.

حيث تزامنت وفاة الإذاعي سعيد مع ذكرى نكسة يونيو/حزيران، ولا يزال المصريون يذكرون صوت سعيد في مثل هذا اليوم منذ أكثر من نصف قرن، وهو يتلو بفخر عبر الإذاعة بيانات تحدثت عن إسقاط عشرات الطائرات وتدمير مئات المعدات الإسرائيلية، بينما كانت الإذاعات العالمية تتحدث عن هزيمة مدوية للقوات المصرية بيد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في سيناء.

ورحل سعيد عن عمر ناهز 93 عاما، ونعاه رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين في بيان رسمي، باعتباره أحد رواد العمل الإذاعي ومؤسس إذاعة صوت العرب.

وإشارة زين إن الإذاعي الراحل "لم ينقطع أبدا عطاؤه، وقدم خلال مشواره إعلاما مهنيا هادفا، وله إسهامات كبيرة في تطوير وتجويد العمل الإذاعي، وتتلمذت على يده أجيال عديدة، حيث كان نموذجا يحتذي به في المهنية.

وولد الإذاعي الراحل عام 1925، وعقب تخرجه من كلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1946، عُين مذيعا رئيسيا في إذاعة القاهرة، ثم مديرا لإذاعة "صوت العرب" عند تأسيسها عام 1953، وحتى عام 1967، كما عمل محررا صحفيا في عدد من المجلات القاهرية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد