مؤسسة أفكار تعقد اجتماع هيئتها العامة السنوي في رام الله

مؤسسة أفكار تعقد اجتماع هيئتها العامة السنوي في رام الله

بحضور أكثر من ثلثي الهيئة العامة، عقدت مؤسسة افكار للتطوير التربوي والثقافي، اليوم الأحد، اجتماع الهيئة العامة السنوي في مدينة رام الله .

وبدأ الاجتماع بترحيب من رئيس مجلس الادارة أ. مجيد صوالحة، والتأكد من النصاب القانوني للاجتماع.

وتحدث مدير عام المؤسسة أ. عودة زهران حول الأهداف الاستراتيجية الأربعة ومدى تحقيقها من خلال انجاز جملة من البرامج والتي تضم ثلاثة برامج وطنية استهدفت ما يقارب 4 آلاف طالب/ة وأكثر من 200 معلم ومشرف/ة، إضافة إلى البرامج التي تنفذها "أفكار" وهي : برنامج التطوير الاداري وبناء القدرات، برنامج البطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس وجامعات فلسطين، وبرنامج حماية الطفل.

وأشار زهران إلى حجم التطور الأفقي والعامودي في البرامج مما انعكس على الأثر الذي تحقق على معدل الفئات المستهدفة مدعماً ذلك بمجموعة من قصص النجاح.

وتطرق زهران إلى التحديات العامة التي تؤثر على منظمات المجتمع المدني ومن بينها "افكار" فيما يتعلق بالتمويل وسياسات تضييق الخناق على عملها.

وخلال النقاش، استعرض الأعضاء العديد من المؤشرات الواجب تواجدها في التقرير، إضافة لبعض الأنشطة التي نفذتها أفكار وهي غير مدرجة في التقرير كدور المؤسسة في شبكة المنظمات الاهلية ومجموعات عمل قطاع التعليم، وكذلك تم توجيه نقد يتعلق في الالتزام بالمدة القانونية المطلوبة بإرسال التقارير مسبقاً قبل الاجتماع.

وتمت المصادقة على التقرير الاداري والانتقال لعرض التقرير المالي الذي قدمه السيد عماد عيّاط من شركة ابو غزالة لتدقيق الحسابات، واشتمل على وصف سريع للبيانات والقوائم المالية مبيناً المقارنة في الواردات ما بين 2016 و 2017 في مضاعفة الواردات مما أثر ايجاباً على عمل المؤسسة وتمكين اثرها.

وفي ختام الاجتماع تم تقديم مجموعة من التوصيات من ضمنها تعيين موعد لتقييم الخطة الاستراتيجية 2017 -2019 من أجل صياغة الخطة المقبلة 2019 – 2021 والاستمرار في تعميم ثقافة المناظرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد