جوال

توقف بث الشبكة القطرية "beIN SPORTS" في الإمارات

توقف بث الشبكة القطرية "beIN SPORTS" في الإمارات

توقف بث الشبكة القطرية "beIN SPORTS" في الإمارات


أبو ظبي - وكالات

تعرض بث القنوات التلفزيونية التابعة لشبكة "beIN" القطرية في الإمارات إلى الانقطاع، مع اقتراب الذكرى الزمنية الأولى للأزمة بين الدوحة من جهة، والإمارات والسعودية والبحرين ومصر من جهة أخرى.

وحملت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" التي تعرض القنوات القطرية في الإمارات، اليوم الأحد، شبكة "beIN" المسؤولية عن حجب البث. وفق "روسيا اليوم".

وذكرت "دو" في بيان على موقعها الإلكتروني: "نأسف لإعلان أن زبائننا غير قادرين مؤقتا على مشاهدة قنوات وباقات bein sport بسبب قرار صادر عن شبكة بي إن سبورتس".

ويتزامن حجب قنوات "bein"، أمس السبت، مع خضم أزمة سياسية، وإعلان الشبكة أن قنواتها تتعرض للقرصنة في المنطقة، وأن قناة اسمها "بي اوت كيو" تبث محتوى قنواتها بطريقة غير شرعية.

وتملك شبكة "bein sport" القطرية حقوق بث كأس العالم في كرة القدم 2018 التي تنطلق منافساتها بعد أسبوعين، وستبث كافة مبارياتها الـ64 في الشرق الأوسط والإمارات ضمنًا.

وأرجع مصدر مطلع سبب انقطاع البث إلى مفاوضات تجارية لا تزال جارية، ولا علاقة له بالتوتر السياسي أو باتهامات القرصنة.

يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت علاقاتها مع قطر في الخامس من يونيو 2017 بعد توجيه اتهام للدوحة بدعمها للتنظيمات المتطرفة، والتي تنفي بدورها دعم أي تنظيم متطرف.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم